عجوز تركي يعيد مبلغاً كبيراً من المال وجدها في الطريق

31 يوليو 2017آخر تحديث : الإثنين 31 يوليو 2017 - 11:00 مساءً
عجوز تركي يعيد مبلغاً كبيراً من المال وجدها في الطريق

بينما كان الجد محمد قايا البالغ من العمر 65 عاما، من منطقة كورفيز التابعة لولاية كوجا إيلي التركية، يسير في الطريق عثر على 20.000مبلغ قدره ليرة تركية ساقطا على الأرض، وهو المبلغ الذي يعادل 5 آلاف و600 دولار أمريكي.

وعلى الفور بلغ الجد قايا بلدية المنطقة التي يقطنها لبدء الإجراءات اللازمة، والبحث عن صاحب النقود التي عثر عليها.

وبعد البحث الذي أجرته بلدية المنطقة، تمكنت من الوصول إلى صاحب النقود، ليتبين أنّه “بارش ساكا” أحد عمال الموبيليا في المنطقة.

وجمعت البلدية بعد العثور على صاحب النقود، بين قايا وساكا، ليعمل الجد قايا على تسليم النقود التي عثر عليها بنفسه إلى صاحبه ساكا.

الشاب ساكا عبّر عن فرحته لإعادة الجد قايا للنقود التي أوضح بأنه سحبها من المصرف بهدف دفع دفعة من قسط المنزل الذي ينوي شراءه، بعد أن وضعه على جيبه الذي نسي بأنه يحتوي على خرق.

وفي الإطار نفسه أوضح ساكا أنّه لم يتمكّن من النوم لـ 3 أيام جراء ضياع نقوده، قائلا: “أسأل الله أن يرضى عن العم محمد، كنت خلال الأيام الثلاثة التي مضت كالضائع، فقدت نفسي مع فقدان النقود، أسأل الله أن يزيد من أولئك الذين يتحلون بصفات العم محمد”.

lm mhmd 2 - تركيا بالعربي

ومقابل حصوله مجددا على نقوده، وعد الشاب ساكا العم محمد بتفصيل أثاث من الخشب له كعرفان بالجميل الذي قدّمه له، مضيفا: “وعد مني للعم محمد، يكفي أن يحدد شكل الأثاث الذي يريده، وأنا سأصنعه وأسلمه إياه حتى المنزل”.

العم محمد أفاد بأنّه فور عثوره على المبلغ على الأرض، لم يتردد لثانية واحد من إعادته إلى صاحبه.

وفي المقابل بلدية منطقة كورفيز شكرت الجد محمد على فعله النبيل، داعية المواطنين جميعهم إلى التحلي بالصفات والقيم ذاتها

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • محمود

    محمودمنذ 6 سنوات

    العجوز صفة خاصة بالمرأة و لا تطلق على الرجل .. بل يقال رجل مسن و شيخ هرم و نحوه .. و يقال امرأة عجوز بدون إضافة تاء التأنيث و ذلك لأنها نعت خاص بالإناث كأن نقول امرأة حامل و لا نقول حاملة