إحصائية جديدة: استخدام الأتراك للإنترنت .. بالأرقام

31 يوليو 2017آخر تحديث : الإثنين 31 يوليو 2017 - 10:48 مساءً
مواطن تركي يتصفح الانترنت
مواطن تركي يتصفح الانترنت

أعلن مركز الإعلام الاجتماعي العالمي في بريطانيا، في إحصائية جديدة أجرتها، عن أعداد الأتراك والمدة الزمنية التي يقضيها المواطنون الأتراك على الإنترنت.

وبحسب المركز تضاعفت المدة الزمنية التي يقضيها الأتراك على الإنترنت خلال عام 2017 بمعدل 60 بالمئة، أي ما يعادل 6 ساعات و46 دقيقة في اليوم.

وأشارت الإحصائية إلى أنّ عدد مستخدمي الإنترنت الفاعلين في تركيا بلغ 48 مليون مستخدم، موضحة أنّ 60 بالمئة من الشعب التركي يستخدمون الإنترنت.

ولفتت إلى أنّ 87 بالمئة من الفئة المذكورة تستخدم الإنترنت بانتظام وبشكل يومي، موضحة انّ عدد المواطنين الذين يدخلون الإنترنت في الأسبوع لمرة واحدة يبلغ 9 بالمئة.

وذكر الإحصائية أنّ مدة مشاهدة الأتراك للتلفار يوميا يبلغ ساعتين و14 دقيقة.

وجاء في الإحصائية أنّ 3 ساعات ودقيقة واحدة يوميا، من استخدام الإنترنت من قبل المواطنين الأتراك تكون على وسائل التواصل الاجتماعي.

وذكرت الإحصائية أنّ استخدام وسائل التواصل الاجتماعي من قبل الأتراك، الذين يمضون يوميا 3 ساعات ودقيقة واحدة في استخدامها، يأتي على الترتيب التالي:

تطبيق اليوتيوب 57 بالمئة، يليه تطبيق الفيسبوك بـ 56 بالمئة، وفي المرتبة الثالثة تطبيق الإنستغرام بنسبة 45 بالمئة، من بين أكثر التطبيقات استخداما من بين وسائل التواصل الاجتماعي، ليليه تطبيق تويتر بنسبة 44 بالمئة، ومن ثم تطبيق واتس أب بنسبة 40 بالمئة، ليليه تطبيق المسنجر بنسبة 36 بالمئة.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا انتقلت العام الماضي من الجيل الثالث في الإنترنت إلى استخدام الجيل الرابع، الذي يتميز بمزايا سرعة فائقة.

وكان وزير النقل التركي والاتصالات والملاحة البحرية أحمد أرسلان قد افاد بأن استخدام الإنترنت على الهاتف النقال في تركيا ارتفع بشكل كبير وفجائي بعد أن تم تشغيل خدمة الجيل الرابع للاتصالات والتي تسمى 4.5G

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.