احذر التنقل بين الولايات التركية دون “إذن سفر” .. العواقب ستكون !!

29 يوليو 2017آخر تحديث : السبت 29 يوليو 2017 - 4:46 مساءً
كراجات السفر في مدينة دنيزلي، جنوب غرب تركيا (إنترنت) Read more: https://www.enabbaladi.net/archives/163994#ixzz4oECkNyoz
كراجات السفر في مدينة دنيزلي، جنوب غرب تركيا (إنترنت) Read more: https://www.enabbaladi.net/archives/163994#ixzz4oECkNyoz

أعلنت مديرية هجرة دنيزلي جنوبي غرب تركيا، عدم السماح ببيع تذاكر السفر للأجانب، والسوريين تحت الحماية الدولية والمؤقتة، والذين لا يملكون “وثيقة إذن سفر”، وتغريمهم ماليًا، بهدف تأمين “الأمن والأمان” في المدينة.

وقالت صحيفة “مللييت” التركية، اليوم السبت 29 تموز، أن إدارة الهجرة في المدينة وجهت تعميمًا لجميع شركات السفر والنقل الداخلي بهذا الخصوص.

وتشمل التعليمات إبراز “وثيقة إذن سفر”، وإقامة سارية المفعول على اختلاف أنواعها، وبطاقة الحماية المؤقتة (كيمليك)، بالنسبة للاجئين السوريين، وبطاقة الحماية الدولية للأجانب من جنسيات أخرى.

بالإضافة لإبراز جواز سفر ساري المفعول، وضمن الحد المسموح به لاستخدامه داخل الأراضي التركية.

وقالت المديرية في بيانها اليوم “يمنع بيع تذاكر السفر للأجانب الموجودين في أراضينا (التركية) تحت الحماية الدولية، والسوريين تحت الحماية المؤقتة، الذين لا يبرزون وثائق تخولهم السفر ضمن المدن”.

وطالبت المديرية شركات السفر البرية والبحرية والجوية، إلى جانب مواقف سيارات الأجرة (تاكسي)، ومراكز تأجير السيارات وغيرها من شركات النقل، بإعلامها فورًا، لتتخذ بحقهم الإجراءات المناسبة.

واعتبرت المديرية من خلال بيانها أن هذا التطبيق يساعد على الحفاظ على الأمن وسلامة المجتمع، ويحد من أزمة تهريب البشر، لا سيما تحديد من له علاقة مع منظمات إرهابية.

وبناء عليه يغرم الأجنبي الذي لا يحمل “إذن سفر” يخوله العبور بين المحافظات أو المناطق، كما هو مبين أعلاه، يغرم ماليًا، بموجب المادة 66 من قانون إدارة المدينة رقم 5442، والمادة 32 من قانون الجنح رقم 5326.

وتعد دنيزلي قريبة من مراكز التهريب الواقعة على بحر إيجة، ما يسهل العملية على تجار التهريب وغيرهم.

ترجمة: عنب بلدي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات 5 تعليقات

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • anas

    anasمنذ 6 سنوات

    طيب يلي شغلو بيطلب سفر على المحافظات بشكل يومي تقريبا علما اني بسافر مع البترون وبسيارة الشركة لازم اذن السفر واذا ماكان موجود بتحمل اي غرمات مع العلم اني مالي مسجل بالسوكرتا وحتى الكملك ماطلعت لسه بس معي وثيقة وجواز سفر ساري المفعول بس من دون اختام
    وشكرا

    • Alaa

      Alaaمنذ 6 سنوات

      يجب أن يكون لديك استثناء من القائم مقام أو مخفر الشرطة بطبيعة عملك

  • محمد مصطفى

    محمد مصطفىمنذ 6 سنوات

    كأنو تعجيز وتعقيد أمور اللاجئين
    ﻻني بدك أسبوع لحتى تقدر تحصل عليه وسط الزحام لو كان القصد ضبط المسافرين كان وضعوا مكتب في الكراج (اوتو كار ) وكل واحد بدو يسافر بيجي بيسجل اسمو بالمكتب خلال دقائق

  • محمد

    محمدمنذ 6 سنوات

    بسبور وإقامة أغلب الشعب السوري داخل تهريب وإلي داخل نظامي الأغلب انتهت صلاحيه البسبور اللهم فرجك عاجل غير أجل

  • حسن الحسن

    حسن الحسنمنذ 6 سنوات

    مو القصة بالرحمة والفضا
    انا رحت بدي إذن سفر بعد 3 ساعات انتظار قال حضرة جنابو
    مافي إذن سفر !!!!!! أوف ليش خيو ؟؟؟؟؟؟؟؟
    قال هيك .
    وانتهى الحديث
    واتقلع لبرى بدنا نخدم غيرك من المواطنين!!!!!!!!!!