بالفيديو.. السلطات التركية تكشف نفقًا بين سوريا وتركيا

28 يوليو 2017آخر تحديث : الجمعة 28 يوليو 2017 - 12:11 صباحًا

كشفت السلطات التركية وجود نفق بين الحدود مع سوريا من جانب بلدة نصيبين جنوب شرق تركيا، وفق وكالة “الأناضول” الرسمية، أمس الثلاثاء 25 تموز.

وعثرت وحدات الأمن على النفق الممتد بين البلدة التركية التابعة لولاية مردين، والمقابلة لمدينة القامشلي السورية، والذي يعتقد أنه حفر من قبل عناصر حزب “العمال الكردستاني” (PPK)، المتمركز غالبًا جنوب شرق الأناضول.

ووفقًا للمعلومات الأولية،حفر النفق، الذي لم تحدد أبعاده إلى الآن، من داخل مقبرة “كانيكا” في حي زين العابدين.

ويرتبط النفق بخط قناة للصرف الصحي، والتي تطل على منطقة ملغمة على الطرف المقابل من الحدود التركية.

وتعتقد الجهات المختصة أن النفق كان يستخدم من قبل عناصر الحزب، المصنف على قائمة الإرهاب الأمريكية والتركية، لتهريب السلاح والذخائر والمخدرات.

وتتهم تركيا مجموعات كردية في سوريا، من بينها حزب “الاتحاد الديمقراطي” (PYD)، والذراع العسكري له، “وحدات حماية الشعب” الكردية (YPG)، بانتمائها إلى الـ “PPK”، والتعاون معه، في حين ترفض هذه الجهات الاتهامات الموجهة.

وكانت السلطات التركية عثرت العام الماضي في تاريخ مقارب على نفق آخر بطول 400 متر، حفر من البلدة ذاتها، حيث كان “يهرب من خلاله عناصر ومستلزمات وغيرها ما بين القامشلي ونصيبين”، وفق “الأناضول”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.