تسجيل الدخول

وزير لبناني: حزب الله يهدد بتصفية من يخالفه وسلاحه خارج عن القانون

26 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
وزير لبناني: حزب الله يهدد بتصفية من يخالفه وسلاحه خارج عن القانون

قال وزير الدولة اللبناني لشؤون النازحين، معين المرعبي، الثلاثاء، إن دور الجيش اللبناني في عرسال أدى لحماية الأبرياء والنازحين، وأن الدولة ملتزمة بميثاق الأمم المتحدة بما يخص نحو 1.5 مليون لاجئ سوري في لبنان، مشيرا إلى أن حزب الله يهدد بقتل مخالفيه.


وأوضح المرعبي في مقابلة مع سكاي نيوز عربية أن “اللاجئين السوريين طالبوا الحكومة اللبنانية بالعودة إلى ديارهم شرط تأمين حياتهم”. وأكد على أن الدولة اللبنانية حريصة على وحدة سوريا وكرامة السوريين.

وأشار المرعبي إلى أن “اللاجئين السوريين يعانون أوضاعا معيشية صعبة إذ أنهم يقطنون في خيام بلاستيكية وقد عانوا كثيرا من تقلبات الطقس”.

من جهة أخرى، قال المرعبي إن الحريري يسعى للحصول على مزيد من الدعم الأميركي للجيش اللبناني، لكنه أشار إلى أن الانقسام في الحكومة يستحيل معه اتخاذ موقف موحد.

وأكد المرعبي على أن “النزاع بين الحكومة اللبنانية ومليشيات حزب الله مستمر، ويعتبر سلاح ميليشيات حزب الله خارج عن القانون، ودائما ما يهدد بقتل وتصفية من يخالفه”، مضيفا أن “الميليشيات تتصرف بأوامر مباشرة من إيران”.







رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.