بعد عام على الحادثة .. الجيش الأردني ينشر فيديو مقتل المدربين الأمريكيين (شاهد)

25 يوليو 2017آخر تحديث : الثلاثاء 25 يوليو 2017 - 3:21 مساءً

كشف الجيش الأردني عن مقطع مصور بكاميرا مراقبة مثبتة على بوابة قاعدة الملك فيصل الجوية في منطقة الجفر جنوب الأردن لحادثة قتل جندي أردني لـ 3 مدربين من القوات الخاصة الأمريكية العام الماضي.

ويظهر في المقطع رتل من سيارات الدفع الرباعي وهي تدخل إلى القاعدة بعد قيام أحد الحراس بفتح البوابة لها وبعد دخول السيارة الثانية في الرتل أطلق الجندي معارك التوايهة الحويطي عدة طلقات قتل خلالها أول جنديين أمريكيين واشتبك مع جنديين آخرين في سيارة أخرى ضمن الرتل.

واستمر الاشتباك بحسب الفيديو قرابة الـ 5 دقائق تبادل خلالها الجندي الأردني مع المدربين الأمريكيين إطلاق النار وسط احتمائهما بأحد الحواجز الإسمنتيه لحمايتهما من الرصاص.

وفي نهاية المقطع يظهر الجندي الأردني وهو يهاجم المدربين الأمريكيين بسرعة كبيرة وهو يطلق النار، ما أدى لإصابة أحدهما إصابة قاتلة وقيام الآخر بإطلاق النار على “أبو تايه” وإصابته في بطنه وسقوطه على الفور وسحب سلاحه.

يذكر أن القضاء العسكري الأردني حكم على التوايهة بالسجن مدى الحياة مع الأشغال الشاقة وتغريمه ثمن الرصاص الذي أطلقه على المدربين الأمريكيين وهو ما أثار موجة احتجاجات واسعة لقبيلته التي طالبت بإعادة محاكمته.

وأصر الجندي الأردني على براءته من تهمة الاعتداء على الجنود وقال إنه نفذ الأوامر لدخولهم القاعدة بدون تصريح، الأمر الذي نفاه الجيش الأردني وقال إنه يعلم بحكم وظيفته موعد دخول وخروج الجنود الأمريكيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.