مليون سجادة تغطي حقول أنطاليا التركية … تعرف على السبب؟

آخر تحديث : الخميس 20 يوليو 2017 - 12:40 مساءً
مليون سجادة تغطي حقول أنطاليا التركية … تعرف على السبب؟

تتحول حقول مدينة أنطاليا المطلة على البحر المتوسط جنوب تركيا في فصل الصيف خلال شهر يوليو/ تموز من كل عام إلى لوحة فنية متعددة الألوان نتيجة تغطية أراضيها بالسجاد والموكيت المشغول يدويًا في مختلف أنحاء تركيا بعد عملية الصبغ.

وتعتبر الحقول في بلدة دوشاما ألتي التابعة لمدينة أنطاليا لوحة فنية ومعرضًا لأفخر واجود أنواع السجاد والموكيت والكليم اليدوي القادم من جميع محافظات تركيا وإيران، ويمثل بألوانه لوحه فنية تعبر عن أحاسيس ومشاعر صاحبه.

وتتنوع أشكال وألوان السجاد بين أشكال هندسية وتمائم والعين والنسر والصقر والصناديق، ويتم عرضها في الحقول حتى تثبت صبغتها نتيجة التفاعل مع آشعة الشمس ويتم إدخالها إلى المخازن في حال التنبؤ بسقوط أمطار في اليوم التالي.

يحرص العاملون في القطاع على الحصول على معلومات حول الطقس أول بأول من هيئة الأرصاد تجنبًا لسقوط الأمطار بشكلٍ مفاجئ خوفا من أن تفسد عملهم، ويترك السجاد في الشمس لفترة تتراوح بين 10-90 يومًا حتى تثبت الألوان والأصباغ بدرجة جيدة.

شاهد الصور

2017-07-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Alaa