تعرف على وزيرة العمل والضمان الاجتماعي التركية الجديدة

20 يوليو 2017آخر تحديث : الخميس 20 يوليو 2017 - 12:50 صباحًا
وزيرة العمل والضمان الاجتماعي التركية جوليدة صاري إروغلو
وزيرة العمل والضمان الاجتماعي التركية جوليدة صاري إروغلو

أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم يوم الأربعاء 19 تموز/ يوليو الجاري تشكيلة وزارية جديدة، تضمنت وزيرة العمل والضمان الاجتماعي الجديدة جوليدة صاري إروغلو.

وُلدت جوليدة صاري إروغلو في ولاية أضنة في السابع من حزيران/ يونيو في عام 1979، وأكملت سنوات دراستها حتى الثانوية في أضنة. وانتقلت فيما بعد إلى أنقرة، لتتخرج من جامعة غازي قسم اقتصاديات العمل والعلاقات الصناعية.

انتُخبت لتصبح عضوًا لمجلس إدارة القرار المركزي في المؤتمر الثاني لفرع نساء حزب العدالة والتنمية. وانتُخبت أيضًا عام 2009 في الانتخابات المحلية التركية لتصبح عضوًا في مجلس بلدية تشاناكايا التابع لحزب العدالة والتنمية.

كما انتُخبت في الانتخابات التركية العامة في شهر حزيران عام 2015 لتصبح نائبة لحزب العدالة والتنمية في أنقرة، وانتخبت أيضًا في الانتخابات العامة شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2015 لتصبح نائبة لحزب العدالة والتنمية مرة أخرى في أنقرة.

اختيرت صاري إروغلو كعضو للجنة العامة للنساء في المؤتمر الاستثنائي الثاني لحزب العدالة والتنمية، وهي عضو في لجنة التحقيق في حقوق الإنسان بالبرلمان التركي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.