باكستان: نقف إلى جانب #تركيا في محاربة الكيان الموازي

20 يوليو 2017آخر تحديث : الخميس 20 يوليو 2017 - 3:53 مساءً
قائد القوات الجوية الباكستانية المارشال سهيل أمان
قائد القوات الجوية الباكستانية المارشال سهيل أمان

أكد قائد القوات الجوية الباكستانية المارشال سهيل أمان، وقوف بلاده إلى جانب الحكومة التركية في حربها على تنظيم الكيان الموازي المسؤول عن المحاولة الانقلابية التي شهدتها تركيا منتصف يوليو/ تموز 2016.

وأعرب أمان في لقاء مع محرري وكالة الأناضول، عن سعادته بزيارة تركيا، مبينا أن العلاقات التركية الباكستانية دائما على أعلى مستوى.

وذكر أن “لا يمكن لأحد فهم تركيا أكثر من باكستان، لأنهما عاشا نفس الظروف من خلال قيام تنظيم الكيان الموازي بالمحاولة الانقلابية في تركيا، ومحاولة قيام تنظيم طالبان بضرب باكستان”، لافتا إلى أن بلاده تتفهم محاربة تركيا للكيان الموازي وتدعمها.

وأوضح أن بلاده في حالة تواصل مع تركيا بشأن مدارس تنظيم الكيان الموازي، مؤكدا عدم تمديد بلاده لفيز المدرسين في مدارس التنظيم، وأنه يجري العمل على تحويل إدارتها لوقف المعارف التركية.

وأضاف أن الروابط القوية بين الشعبين التركي والباكستاني، ساهمت في بقاء العلاقة القوية بين تركيا وباكستان.

ولفت قائد القوات الجوية الباكستانية إلى أن بلاده وتركيا تربطهما ظروف متشابهة في قضية اللاجئين، وخطر العناصر الإرهابية على الحدود، داعيا إلى ضرورة استفادة البلدين من تجاربهما.

وأشار إلى أن بلاده وتركيا تربطهما علاقات قوية على كافة المستويات وخاصة السياسية والعسكرية، موضحا أن تلك العلاقات يجب أن تتقوى في العديد من الجوانب، داعيا إلى تخفيف شروط تحصيل الفيزا بين البلدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • واثق طهبوب

    واثق طهبوبمنذ 6 سنوات

    تعاون تركيا والباكستان يشكل قلعة إسلامية متينة على المستويات الاقتصادية والعسكرية،ونأمل أن يصل التنسيق السياسي بين البلدين إلى درجات عالية تدعم وتنصر قضايا الأمة الكبرى .