اختتام منافسات النسخة الـ656 لبطولة “مصارعة الزيت” بتركيا

آخر تحديث : الإثنين 17 يوليو 2017 - 12:01 صباحًا
اختتام منافسات النسخة الـ656 لبطولة “مصارعة الزيت” بتركيا

توّج المصارع التركي إسماعيل بالابان، اليوم الخميس، بلقب النسخة الـ 656 لمسابقة “مصارعة الزيت” للمرة الثانية، والتي تعد من أعرق المسابقات التركية في رياضة المصارعة والتي أقيمت في منطقة قيرق بينار بولاية أدرنة غربي البلاد.

وتمكن بالابان من الفوز على خصمه التركي أورهان أوكولو، الفائز بلقب 2015، في المباراة النهائية التي أقيمت وسط حضور جماهيري كبير.

وكان في مقدمة الحضور، وزير الشباب والرياضة التركي عاكف تشاغطاي، ووالي أدرنة كوناي أوزدمير، ورئيس بلدية الولاية رجب غوركان، ورئيس اتحاد تركيا للمصارعة موسى آيدن.

وأول أمس الجمعة، انطلقت في ولاية أدرنة، مسابقة “مصارعة الزيت”، التي تُنظّم منذ عام 1361، وتسابق فيها قرابة ألفي مصارع في الأوزان المختلفة، للحصول على 62 حزامًا ذهبيًا.

وتعتبر مصارعة الزيت من الرياضات القديمة في المنطقة التي تنتشر فيها القصور الصيفية للسلاطين العثمانيين وسميت بهذا الاسم لأن المصارعين يدهنون أجسامهم بزيت الزيتون خلال المنافسات.

2017-07-17 2017-07-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Alaa