مركز اتصال مرئي استعدادا لأولمبياد الصم بتركيا

16 يوليو 2017آخر تحديث : الأحد 16 يوليو 2017 - 3:44 مساءً
مركز اتصال مرئي استعدادا لأولمبياد الصم بتركيا

قامت وزارة الرياضة والشباب في تركيا بالتعاون مع الإدارة التقنية للألعاب الأولمبية، بتأسيس مركز اتصال مرئي، لخدمة المشاركين في الألعاب الصيفية لأولمبياد الصم في 18 يوليو/ تموز الجاري، بمدينة سامسون على ساحل البحر الأسود.

ويهدف المركز إلى تلبية احتياجات الرياضيين الصم في الحالات الطارئة بأسرع وقت ممكن.

وتعتمد آلية عمل المركز بالدرجة الاولى على تطبيق “Deaflympics 2017″، يتم تحميله على الهواتف الذكية، ويستخدمه الرياضي للتواصل مع المشرفين على الأولمبياد في حال احتاج أمرا ما.

وفي مركز الاتصال يتواجد 6 موظفين يتقنون لغة الإشارة، وظيفتهم التواصل مع الرياضيين وتوفير الخدمات التي يحتاجها على الفور.

وتمّ تعميم المراكز في عدد من منشآت السكك الحديدية الخفيفة في الولاية، ومن خلال تلك المراكز ستُقدّم الخدمات للرياضيين على مدار اليوم.

وقال قادر غوركان رئيس أنظمة السكك الحديدية الخفيفة في ولاية سامسون، إنّ مركز الاتصال المرئي، يعد الاول من نوعه في تاريخ الألعاب.

وأضاف غوركان أنّ المركز والتطبيق على الهواتف الذكية، تمّ إعدادهما من قِبل مهندسين أتراك.

وتنطلق الألعاب الصيفية لأولمبياد الصم في 18 يوليو/ تموز الجاري، بمدينة صامصون على ساحل البحر الأسود، وتستمر حتى 30 من الشهر نفسه، ويشارك فيها أكثر من 3 آلاف رياضي من 97 دولة، وعدد الألعاب المشاركة 21.

المصدر:الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.