شاهد اللوحة التي أهدتها فتاة أفغانية معاقة لأردوغان

آخر تحديث : الأحد 16 يوليو 2017 - 11:29 مساءً
شاهد اللوحة التي أهدتها فتاة أفغانية معاقة لأردوغان

رسمت فتاة أفغانية من ذوي الاحتياجات الخاصة صورة تجسدّ محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا، باستخدام فمها، وطلبت إيصالها إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وحسب بيان صادر عن حزب “جنبش” الأفغاني، الأحد، فإن “روبابا محمدي”، المعجبة بالشخصية الكاريزمية للرئيس التركي، قدّمت إلى رئيس الحزب “باتور دوستم”، لوحة رسمتها باستخدام فمها.

وتجسّد الصورة محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا في الخامس عشر من يوليو/تموز من العام الماضي، على يد منظمة “فتح الله غولن” الإرهابية، قبل أن يتصدى لها الشعب.

وتظهر اللوحة رصاصات الانقلابيين، التي سعت لاغتيال الديمقراطية التركية، قبل أن يتصدى لها الشعب التركي.

وأشار البيان إلى أن الفتاة الأفغانية، المقيمة في ولاية غزني، والمصابة بشلل بيديها وساقيها، طلبت من المسؤولين إيصال اللوحة إلى الرئيس أردوغان.

وبدأت روبابا محمدي (16 عاما) الرسم، منذ عام تقريباً، من دون أن تتلقى أي دروس على يد معلم.

وتقول إن المعلم الحقيقي بالنسبة لها كان التلفزيون؛ إذ كانت تشاهد القنوات التي تقدم دروسا في فن الرسم، ثم انتقلت للرسم بأقلام ملونة عوضاً عن القلم الرصاص.

المصدر:الأناضول

2017-07-16 2017-07-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Alaa