برنامج طبي سعودي جديد لعلاج اللاجئين السوريين

15 يوليو 2017آخر تحديث : السبت 15 يوليو 2017 - 11:51 صباحًا
مستوصف يعالج السوريين برعاية سعودية
مستوصف يعالج السوريين برعاية سعودية

أطلقت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا برنامجا طبيا جديدا بعنوان شقيقي نتكفل بعلاجك.

ويعنى البرنامج بالتكفل بالمصروفات العلاجية للحالات المرضية المستعصية التي يقف الدخل المحدود وقلة الموارد عائقا أمام علاجها، وذلك حرصا من الحملة لتقديم أفضل الخدمات الإغاثية للمتضررين والمنكوبين من الأزمات والحروب.

ويعمل البرنامج على إعداد الدراسات الميدانية للحالات التي يتم الوصول إليها من قبل العيادات التخصصية السعودية والمكاتب المتخصصة والمنتشرة في مناطق تواجد وتجمعات الأشقاء من اللاجئين السوريين لرصد الحالات المرضية والحالات الإنسانية ليتم على الفور الكشف عليها وتقديم الفحوصات والعلاج المناسب اللازم لها داخل العيادات التخصصية السعودية وتحديد وضع كل حالة ليتم اعتمادها والتكفل بتقديم العلاج المناسب لها بالمستشفيات المتخصصة خارج المخيمات لإجراء العلاج المناسب وفقا لبرنامج طبي وجداول زمنية محددة.

وتوقع المدير الإقليمي للحملة الدكتور بدر السمحان أن يكون للبرنامج أثر كبير في التفريج عن هموم الأشقاء السوريين لما له من أهمية بالغة وحاجة شديدة لعدم قدرة المريض وأسرته على تحمل المصروفات المالية المترتبة من إجراء عمليات جراحية تصنف بالخطيرة والمتوسطة، وهو ما يزيد العبء على كاهل الشقيق السوري الذي لا يوجد له مصدر دخل ثابت أو تأمين صحي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.