شاب سوري يحصل على المرتبة الأولى في أفضل جامعة تركية

آخر تحديث : الأربعاء 12 يوليو 2017 - 1:25 صباحًا
شاب سوري يحصل على المرتبة الأولى في أفضل جامعة تركية

تمكن الطالب السوري “محمد عمار الشعار” من تحقيق المركز الاول على طلاب فرع الهندسة الكهربائية والالكترونية والمركز الثاني على كلية الهندسة في جامعة اسطنبول في تركيا، حيث كرمته الجامعة ضمن حفل كبير اقيم لتكريم المتخرجين الاوائل الخميس الماضي.

درس “شعار” في فرع الهندسة الكهربائية والالكترونية وتفوق على أقرانه العرب والاتراك، حيث تعتبر جامعة اسطنبول إحدى اهم ثلاثة جامعات في تركيا، وترتيبها يقع ضمن اهم 500 جامعة عالميا، ما يجعل من تفوقه انجازا اكاديميا مهما للسوريين وعرضا لقدراتهم في حال عاشوا في جو من الحرية والديموقراطية.

“شعار” المنحدر من مدينة حمص لم يستطع من متابعة دراسته الجامعية في جامعة البعث، مما اضطره إلى الهروب إلى تركيا بعد رحلة طويلة محفوفة بالمخاطر.

بعدما استطاع التسجيل في جامعة اسطنبول كطالب استكمال، والتي يعتبر الحصول على مقعد فيها فرصة كبيرة ونادرة، اتم دراسة اللغة التركية خلال ستة اشهر، ليتكلم التركية بطلاقة، ثم يتابع دراسته، فخلال ثلاثة سنوات استطاع التخرج وبمعدل امتياز.

يؤكد “شعار” أن الطاقم الاداري والمدرسين في الجامعة كانوا جدا متعاونين معه ومع وضعه، حيث قدموا له الكثير من الدعم والتوجيهات.

وبهذا الصدد يقول الطالب المتفوق “محمد الشعار” هذا الإنجاز يقدّم صورة جيدة للطلاب السوريين أمام زملائنا وأشقائنا في تركيا عموماً رغم الظروف التي نعاني منها وذلك خلال حفل التكريم، حيث القى كلمة باللغة التركية.

الجدير ذكره ان الطالب يسعى حالياً لإكمال دراساته العليا آملاً منه في اكمال مابدأ عليه والحصول على درجة الدكتوراة .

يُشار الى أن رئيس مجلس التعليم العالي التركي “يكتا صاراج”، قد صرح في مطلع شهر آذار المنصرم من هذا العام الجاري أن عدد الطلاب السوريين في الجامعات التركية قد وصل إلى 15 ألف طالب، موضحاً أن عدد المسجلين في مرحلة الماجستير يبلغ ألف و149 طالبا، وفي مرحلة الدكتوراة 352 طالبا، في حين أن نحو ألفي طالب مسجل في الجامعات التركية الخاصة.

2017-07-12 2017-07-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Alaa