5 اتفاقيات تعاون بين تركيا والمجر

1 يوليو 2017آخر تحديث : السبت 1 يوليو 2017 - 7:31 صباحًا
5 اتفاقيات تعاون بين تركيا والمجر

وقعت تركيا والمجر خمس اتفاقيات تعاون في مجال الثقافة، والغابات، والرياضة، والشباب، والمياه، وذلك خلال زيارة رئيس الوزراء المجري للعاصمة أنقرة.

وشارك في توقيع اتفاقية التعاون بين “رئاسة أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى” (YTB) التابعة لرئاسة الوزراء التركية، و”سكرتارية الدولة للسياسات الوطنية” المجرية كل من نائب رئيس الوزراء التركي ويسي كايناك، ونظيره المجري زولت سيميين.

وجرى توقيع الاتفاقيات قبيل المؤتمر الصحفي المشترك بين رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم، ونظيره المجري فيكتور أوربان في قصر جنقايا في العاصمة أنقرة.

وشارك في توقيع اتفاقية التعاون في مجال حماية البيئة والحدائق الوطنية عن الجانب التركي وزير الغابات وشؤون المياه فايسل أروغلو، وعن الجانب المجري وزير الزراعة ساندور فازيكاس.

ووقع كل من وزير الشباب والرياضة التركي عاكف تشاتاي، ووزير الموارد البشرية المجري “زولتان بالوج”، مذكرة تفاهم في مجال الرياضة والشباب بين البلدين.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم في مجال المكتبات الوطنية بين البلدين، وبروتوكول تعاون بين أرشيف الدولة التركي، والأرشيف الوطني المجري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.