المجر تقلد رئيس “تيكا” التركية وسام الجدارة

1 يوليو 2017آخر تحديث : السبت 1 يوليو 2017 - 11:20 مساءً
رئيس الوزراء المجري يقلد رئيس "تيكا" التركية وسام الجدارة
رئيس الوزراء المجري يقلد رئيس "تيكا" التركية وسام الجدارة

قلد رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان رئيس وكالة التنسيق والتعاون التركية التابعة لرئاسة الوزراء “تيكا” سردار جام وسام الجدارة، وذلك نتيجة نشاطات الوكالة في المجر.

وأعرب أوربان عن إعجابه بأنشطة تيكا في بلاده خلال فترة تولي جام لرئاسة الوكالة، والتي قام خلالها بالمساهمة في تنمية وترميم الأماكن التاريخية بالمجر.

وشارك في مراسم تقليد رئيس الوزراء المجري لرئيس تيكا وسام الجدارة كل من نائب رئيس الوزراء التركي ويسي كايناك، ورئيس دائرة شرق أوروبا محمود تشفيك.

وأشاد أوربان بجهود تيكا في ترميم بعض الأضرحة، بالإضافة إلى مواصلتها في ترميم بعض المشاريع التاريخية التي تساهم في الحفاظ على الأصول التاريخية.

وأضاف رئيس الوزراء المجري في كلمة خلال تقديم الوسام لرئيس تيكا، أن الخدمات التي قدمتها الوكالة في مجال التعليم، والصحة، والمؤسسات العامة تساهم في تعريف الثقافة المجرية بتركيا.

من جهته أعرب سردار عن شكره لرئيس وزراء المجر على وسام الجدارة، مؤكدا أنه سيبذل كل الجهود التي تساهم في تعزيز الأخوة، والصداقة بين البلدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.