الجيش الروسي يسخر من حاملة الطائرات البريطانية الجديدة و يصفها بـ ” الهدف السهل ”

29 يونيو 2017آخر تحديث : الخميس 29 يونيو 2017 - 8:07 مساءً
حاملة الطائرات البريطانية الجديدة “اتش ام اس اليزابيث”
حاملة الطائرات البريطانية الجديدة “اتش ام اس اليزابيث”

سخرت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، من حاملة الطائرات البريطانية الجديدة “اتش ام اس اليزابيث”، مؤكدة أن الجيش الروسي يعتبرها “هدفاً سهلاً”.

وكانت الوزارة ترد على التعليقات “المتغطرسة” لوزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، الذي أعلن الثلاثاء أن #روسيا “ستتأمل بحسد” حاملة الطائرات البريطانية الجديدة بحسب فيديو نشرته صحيفة “التلغراف”.

وقال المتحدث باسم الجيش الروسي إيغور كوناشينكوف، في بيان “هذه التصريحات للوزير فالون عن التصميم الرائع لحاملة الطائرات البريطانية التي تتفوق على حاملة الطائرات الروسية الأميرال كوزينتسوف تثبت قلة الخبرة في العلوم البحرية”.

وأضاف ساخراً “خلافاً للاميرال كوزينتسوف المجهزة بصواريخ مضادة للطائرات وللغواصات، وخصوصاً صواريخ غرانيت التي تستهدف سفناً، فإن حاملة الطائرات البريطانية ليست سوى هدفاً سهلاً في البحر”.

وحاملة الطائرات الروسية الوحيدة عادت في شباط 2017 الى مينائها في بحر بارنتس بعد المشاركة في عمليات عسكرية في سوريا.

ووصف الوزير البريطاني الثلاثاء حاملة الطائرات الروسية بـ”القديمة” بعد ان واجهت مشاكل. ففي ديسمبر /كانون الاول ونوفمبر /تشرين الثاني2016، تحطمت مقاتلتان في البحر بعد محاولتين فاشلتين للهبوط على حاملة الطائرات بعد انهاء مهمة في سوريا.

وغالبا ما تتبادل لندن وموسكو كلاماً لاذعاً، بسبب توتر العلاقات بينهما. ففي فبراير/ شباط اتهم مايكل فالون موسكو بأنها تجعل من نشر معلومات مضللة سلاحاً لزعزعة الاستقرار، ما دانه الكرملين ووصفه بأنها “اتهامات مجانية” معرباً عن الأسف لموقف الوزير البريطاني “العدائي”. (AFP)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.