#أنقرة تنتقد تصريحات ألمانية منع #أردوغان من لقاء مواطنيه

29 يونيو 2017آخر تحديث : الخميس 29 يونيو 2017 - 7:16 مساءً
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أعرب وزير الاتحاد الأوروبي كبير المفاوضين الأتراك عمر جليك، عن رفض بلاده تصريحات بعض السياسيين الألمان حول لقاء الرئيس رجب طيب أردوغان مع الجالية التركية في ألمانيا على هامش قمة مجموعة العشرين.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات نشرها جليك عبر حسابه الشخصي في موقع “تويتر”، حول رفض برلين طلبا لأنقرة بشأن إلقاء أردوغان كلمة أمام الأتراك في ألمانيا، على هامش مشاركته في قمة مجموعة الـ 20 المقرر انعقادها في هامبورغ.

ووصف الوزير التركي موقف السياسيين الألمان وتصريحاتهم حول تركيا ورئيسها، بأنها تجسد ازدواجية المعايير، مؤكدا رفض أنقرة للتصريحات المتعلقة بلقاء أردوغان مع الأتراك المقيمين في ألمانيا.

كما انتقد جليك بشدة تصريحات لزعيم الاشتراكيين الديمقراطيين في ألمانيا مارتن شولتز عن أردوغان، متهما إياه بالتغاضي عن معارض أقامتها منظمة “بي كا كا” الإرهابية داخل البرلمان الأوروبي خلال فترة رئاسته له.

من جهة أخرى، أشار جليك إلى أن حقوق التظاهرات والمسيرات، وحريات الصحافة والتعبير، باتت عبارة عن خطابات وأدوات استهلاك في السياسة الداخلية بالنسبة إلى المسؤولين الألمان.

وتستضيف هامبورغ الألمانية يومي 7 و8 يوليو / تموز المقبل قمة (G20)، حيث تتولى ألمانيا رئاسة مجموعة العشرين التي تسلمتها من الصين، بهدف التركيز على الإبداع التقني عالميا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.