أردوغان يهنئ رياضيين أتراك حازوا على ميدالية ذهبية في بطولة العالم للتايكوندو والسباحة

29 يونيو 2017آخر تحديث : الخميس 29 يونيو 2017 - 10:01 صباحًا
أردوغان في المدرجات لمتابعة منتخب بلاده أمام فنلندا بتصفيات كأس العالم
أردوغان في المدرجات لمتابعة منتخب بلاده أمام فنلندا بتصفيات كأس العالم

هنأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السيدتين التركيتين زليخة آغريس، ونور تاتار عسكري، اللتين حازتا على الميدالية الذهبية في بطولة العالم للتايكوندو، المقامة حالياً بكوريا الجنوبية.

وقال بيان صادر عن الرئاسة التركية، اليوم الأربعاء، أن أردوغان بعث برسالة تهنئة إلى كل من آغريس وأسكاري بعد فوزهما بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للتايكوندو، المقامة حالياً في مدينة موجو بكوريا الجنوبية.

كما هنأ رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، في اتصال هاتفي آغريس لفوزها بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للتايكوندو، بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء اليوم.

وحازت التركية زليخة آغريس، على الميدالية الذهبية في بطولة العالم للتايكوندو في وزن 53 كيلوغرام، بتغلبها في المباراة النهائية، اليوم الأربعاء، على الروسية تاتيانا كوداشوفا بنتيجة 11-8.

وتعدّ آغريس ثاني رياضية تركية تحرز الميدالية الذهبية في البطولة، بعد نور تتار عسكري التي فازت بالذهبية أيضا أمس الثلاثاء، في البطولة نفسها.

كما هنأ الرئيس رجب طيب أردوغان، السباح التركي أوميت جان غوريش، الذي حاز الميدالية الذهبية ببطولة أوروبا في السباحة للشباب، المقامة بإسرائيل.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي للرئاسة التركية، مساء الأربعاء، إن الرئيس بعث ببرقية تهنئة إلى غوريش، بمناسبة فوزه بالميدالية الذهبية في البطولة المذكورة.

وتمكن السباح التركي من الحصول على الميدالية الذهبية في نهائي سباق 50 مترًا سباحة فراشة الذي أقيم في اليوم الأول للبطولة قاطعًا المسافة في وقت 23.72 ثانية، ومحطمًا الرقم القياسي على مستوى الأتراك.

واختتمت، الأربعاء، منافسات اليوم الأول من البطولة المقامة بمدينة “نتانيا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.