كذب بلا حدود من موقع “اليوم السابع” المصرية حول تصدير “لبن حمير” من #تركيا إلى #قطر

28 يونيو 2017آخر تحديث : الأربعاء 28 يونيو 2017 - 10:58 مساءً
الصورة الأصلية من تقرير قناة الجزيرة
الصورة الأصلية من تقرير قناة الجزيرة

للانحدار قعر، لكن قبل الوصول إليه يستمر السقوط، بالأخص لمصر الدولة/التابع لدول خليجية هي السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين، التي قررت في شهر التراحم والتكافل، رمضان، أن تحاصر دولة مسلمة شقيقة هي قطر.

ومنذ الإعلان عن هذا القرار، بتاريخ 5 يونيو/حزيران الجاري، والإفتراءات والأكاذيب تنهال على قطر، وهي حيلة الكاذب والعاجز أمام صاحب الحق، فما لم تستطع الدول المُحاصرة تمريره بالسياسة والمؤسسات، وتحويره أمام شعوبها وكل الشعوب الداعمة لقطر، تلجأ إلى الإفتراء بشأنه لخلق الجعجعة.

الإفتراء الأخير وليس الآخر على ما يبدو، كذبة سمجة على صفحات موقع “اليوم السابع” المصري، تقول إن قطر تستورد من تركيا حليب الحمير لتعويض النقص لديها في الألبان بعد الحصار.

استشهد الموقع لتدعيم خبره، بتقرير بثته قناة الجزيرة بتاريخ 25 يناير 2017، عن مزرعة في مدينة إزمير التركية لإنتاج حليب الحمير، لكن بعد أن فبركته، حيث اقتصت منه ما يناسب الكذبة، وأضافت إلى صور اسم قطر، ولكم أن تقارنوا بين المفبرك وبين الأصلي:

إليكم الصورة المفبركة من اليوم السابع

19621642 1434668879905671 154165007 n - تركيا بالعربي
الصورة المفبركة

وهذه الصورة الأصلية من تقرير الجزيرة

الصورة الأصلية - تركيا بالعربي
الصورة الأصلية من تقرير قناة الجزيرة

التقرير الحقيقي من قناة الجزيرة

وهذا الفيديو المفبرك من اليوم السابع

ومما تغافل فيديو اليوم السابع المفبرك عن ذكره، هو شهادة “نيازي” صاحب المزرعة، عن استعمالات حليب الحمير والمستفيدين منه، وشهادة أخصائية التغذية “بيرن يغيت” عن فوائد الحليب العلاجية، وشهادات مريضات تركيات لجأن التداوي من سرطان الثدي والربو عبر شرب حليب الحمير.

والأهم هو أنه أضاف إلى علبة الشحن المكتوب عليها باللغة التركية “حليب الحمير .. لحياة صحية” اسم قطر ولم يكن موجودا لا سابقا ولا حاليا عليها، وهنا يمكن أن نحيل الأمر من باب حسن الظن إلى جهل الزملاء في اليوم السابع باللغة التركية، لكن الفبركة وإضافة إسم قطر إلى علبة الشحن ليست جهلا وإنما افتراء بيّنا.

ومن عدم امتلاك الآليات الصحفية في البحث والتحقق من المعلومة، وهو أمر ينفي بشكل نهائي صفة المهنية عن اليوم السابع، القول إن تركيا تصدر حليب الحمير عوضا عن الحليب البقري، في حين أنه بممارسة بعض الجهد ستعرف أن تركيا تنتج سنويا 18 ألف و498 طن من الحليب البقري، تصدّر منه إلى 54 دولة ما قيمته 350 مليون دولار، حسب جمعية منتجي الحليب في تركيا.

وفي ردّ الشعب القطري كفاية لكل مغرض، فأمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، هو “تميم المجد”، وهو يحافظ لمواطني بلاده على المركز الأول عالمياً في متوسط نصيب الفرد من الناتج القومي، حيث وصل إلى 129 ألف دولار سنوياً، على الرغم من الإنخفاض الذي شهدته أسعار النفط والغاز في الأسواق العالمية عام 2016.

المصدر: TRT العربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • خالد شخاشيرو

    خالد شخاشيرومنذ 6 سنوات

    لا يستغرب ذلك من صحافة بلد اعتاد فيها الناس أكل لحم الحمير طوعا وكرها فليناقش أولئك الذين شبعوا من تلك اللحوم مشاكلهم التي لا تقتصر على آلاف التقارير التي تتحدث عن أكلهم لحوم الحمير ولا يخفى على أحد أن لحم الحيوان الذي يكثر من أكله أهل مجتمع ما يكسبهم الشيء الكثير من طبائع ذلك الحيوان.