تسجيل الدخول

بعد الوعكة الصحية صباحاً .. الحالة الصحية للرئيس أردوغان

2017-06-25T20:11:20+03:00
2017-06-25T20:11:55+03:00
أخبار تركيا
25 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بعد الوعكة الصحية صباحاً .. الحالة الصحية للرئيس أردوغان

أصيب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فجر الأحد، بحالة إغماء أثناء تواجده في أحد مساجد مدينة إسطنبول في انتظار صلاة العيد.


ونقلت صحيفة “حرييت” التركية في تقرير لها عن الرئيس التركي أردوغان قوله إنه في حالة جيدة بعد أن عانى من “مشكلة صحية طفيفة” خلال صلاة عيد الفطر المبارك في 25 حزيران/يونيو.

وقال أردوغان للصحفيين أمام مسجد المعماري سنان بعد صلاة في حي أتاشهير في إسطنبول “حصلت معي مشكلة صغيرة بسبب ضغط الدم”. “شكرا لله، أنا الآن جيد”.

وبحسب الصحيفة التركية، فإنه لم ترد أي تغييرات في برنامج أردوغان بعد المشكلة، لافتة إلى أن مراسلها الذي كان يتابع أردوغان قال إنه “رأى إغماء الرئيس في الساعة السادسة صباحا قبل بدء الصلوات”.

وقال عزيز أوزون إن الرئيس إلى وصل المسجد في الساعة 5:20 صباحا وبعد تبادل تحيات العيد مع المواطنين، دخل المسجد و بدأ ينتظر، و بدأ يميل نحو اليسار بينما كان يجلس في حوالي الساعة السادسة صباحا و لفت انتباه من حوله، حيث ركضوا بسرعة إلى مكانه ثم جاء الأطباء”.



وأضاف أن “الرئيس نقل إلى قسم آخر من المسجد على نقالة، ولم يسمح للصحفيين قرب المسجد بالإطلاع عليه، حتى وصل أردوغان معهم بعد الصلاة”، مشيرا إلى أن “أردوغان بدا جيدا بعد تلقي العلاج”.

وأوضح مراسل الصحيفة التركية أنه “الرئيس التركي سيتمر في برنامجه المقرر، وسنتبعه طوال اليوم مع الصحافة”، مشيرا إلى “منزل أردوغان في حي كسكولار في أوسكودار بالجانب الآسيوي لمدينة إسطنبول”.

وأعرب زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كليجدار أوغلو عن أمله بالشفاء العاجل لأردوغان.
وقال كيليجدار أوغلو، الموجود حاليا في مقاطعة بولو الغربية: “علمت في الصباح أن زعيم حزب العدالة والتنمية عانى من مشكلة صحية، وأود أن أعرب عن أمنياتي له بالشفاء”.

كما أعرب الرئيس التركي السابق عبد الله غول عن أمله بالشفاء العاجل للرئيس أردوغان. وقال “هذا قد يحدث لأي شخص في إطار هذا الجدول الزمني المكثف، نسأل الله له الشفاء العاجل”.

وجاءت تصريحات غول أثناء تأديته لصلاة العيد في أسكودار.





رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.