عاجل: مقتل 10 بينهم أطفال توجهوا لشراء حاجيات العيد في #إدلب

25 يونيو 2017آخر تحديث : الأحد 25 يونيو 2017 - 2:09 مساءً
تفجير سيارة مفخخة
تفجير سيارة مفخخة

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان،عن مقتل عشرة أشخاص في محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة،في انفجار سيارة ملغومة.

وأضاف المرصد أن الهجوم وقع في سوق في بلدة الدانا في شمال محافظة إدلب قرب الحدود مع تركيا.

وقال إن ثلاثة أشخاص دون سن الثامنة عشرة من بين القتلى كما تسبب الانفجار في إصابة 30 شخصا على الأقل.

وأشار المرصد إلى أن انفجارا آخر في ذات المدينة بعد منتصف ليل يوم الجمعة قتل شخصين.

ومنذ بداية العام الجاري،اندلعت معارك بين جماعات في المعارضة المسلحة في محافظة إدلب بين الحين والآخر،كما اتهم مقاتلون في المعارضة تنظيم داعش بتنفيذ هجمات في المنطقة.

ومحافظة إدلب معقل كبير لمقاتلي المعارضة وتقع على الحدود مع تركيا أحد الداعمين الرئيسيين لجهودهم المناهضة للرئيس بشار الأسد.

وانتقل عدد كبير من مقاتلي المعارضة مع أقاربهم وكثير من المدنيين إلى إدلب وفقا لاتفاقات باستسلام جيوب كانت خاضعة لسيطرة المعارضة في مناطق أخرى من البلاد.

وأبدت الأمم المتحدة ووكالات إغاثة قلقها من الأوضاع الإنسانية في إدلب التي يعيش فيها عدد كبير من الناس في ظروف متردية ويواجهون قصفا جويا.

وتسببت الحرب الأهلية السورية الدائرة منذ أكثر من ست سنوات في مقتل مئات الآلاف من الأشخاص ودفعت الملايين للخروج من منازلهم بما أدى لأزمة لاجئين عالمية كما اجتذب الصراع قوى إقليمية وعالمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.