جامعتي “أنقرة” “علاء الدين كايكوبات” تفتتحان التسجيل للطلاب الأجانب

25 يونيو 2017آخر تحديث : الأحد 25 يونيو 2017 - 1:42 صباحًا
جامعة أنقرة
جامعة أنقرة

جامعة أنقرة Ankara Üniversitesi

أعلنت جامعة أنقرة عن افتتاح التسجيل للطلاب الأجانب لدراسة مرحلة البكالوريوس، وتوفر الجامعة العديد من الأقسام ومنها الطب البشري بما يصل إلى 30 مقعد، بالإضافة إلى طب الأسنان والصيدلة والطب البيطري باللغتين الإنجليزية والتركية وتوفر العديد من أقسام الهندسة وغيرها من الفروع.

ويستمر التسجيل فيها لغاية 10 تموز/ يوليو المقبل وتعلن النتائج في 26 منه، أما تثبيت التسجيل فيستمر من 5 ولغاية 8 أيلول/ سبتمبر 2017..

ويشترط على الطلاب المسجلين أن يكونوا من الأجانب ولا يحملون الجنسية التركية، وكذلك أن يكونوا قد أتموا الدراسة الثانوية. أما الأوراق المطلوبة فهي: الشهادة الثانوية مع كشف العلامات مترجمة ومصدّقة، وصورة شخصية، وجواز السفر أو الكيملك، وصورة عن شهادة “اليوس” أو “السات”، ثم تقديم طلب التسجيل من خلال تعبئة المعلومات في الرابط المدوّن أدناه وطباعة صورة منه وإرفاق الأوراق المطلوبة معه وإرسالها بعد التوقيع عليها إلى عنوان الجامعة الموجود في موقعها الرسمي، أو تسليمها باليد.

رابط التسجيل لمن تقدم لشهادة “اليوس” بجامعة أنقرة: http://ayostercih.ankara.edu.tr/

الرابط لمن يرغب التقدم من خلال شهادة معترف بها دولياً مثل “سات”: http://ydok.ankara.edu.tr/

تقع الجامعة في العاصمة التركية أنقرة، وتضم 15 كلية و مايقارب 40 تخصص مهني و110 برنامج لدراسات العليا ويبلغ مجموع برامجها 264 برنامج دراسي تأسست الجامعة من قبل أتاتورك مؤسس الدولة التركية الحديثة وتم انشاء كلية القانون في العام 1925م وتخرج من الجامعة مجموعة كبيرة من أبرز قادة تركيا الحديثة مثل عدنان مندريس رئيس الوزراء السابق وأحمد سيزر رئيس جمهورية تركيا السابق والعديد من الشخصيات السياسية والفكرية في تركيا.

تحتل الجامعة المرتبة 4 على مستوى تركيا والمرتبة 743 على مستوى العالم.

جامعة “علاء الدين كايكوبات” Alaaddin Keykubat Üniversitesi

توفر الجامعة العديد من المقاعد ومنها الطب وهندسة المعلوماتية وهندسة الإدراة والصناعة والمعادن وغيرها من الأقسام المتوفرة، وتقبل بالشهادة السورية. ويستمر التسجيل فيها لغاية 12 تموز/ يوليو المقبل، وتعلن النتائج في 10 آب/ أغسطس الذي يليه، أما تثبيت التسجيل من 14- 18 من نفس الشهر، أما تثبيت تسجيل الاحتياط من 21-25 آب 2017.

وتشترط الجامعة للقبول نفس الأوراق المذكورة في الجامعة السابقة، ويتم التسجيل من خلال دفع رسم التسجيل (50) ليرة ثم إدخال البيانات المطلوبة على الرابط المذكور مع صورة لوصل التسجيل بدون إرفاق الأوراق اللازمة مبدئياً: https://obs.alanya.edu.tr/oibs/ogrsis/basvuru_yabanci_login.aspx

وتقع جامعة علاء الدين كيكوبات التي تحمل اسم أحد السلاطنة السلجوقيين في منطقة الأناضول في مدينة ألانيا التابعة لولاية أنطاليا على البحر المتوسط جنوب تركيا، وقد أسست في العام 2015، وتضم أربع كليات هي كلية التجارة وكلية الهندسة وكلية الطب وكلية التعليم وثلاث كليات للدراسات العليا هي كلية العلوم وكلية العلوم الاجتماعية وكلية العلوم الصحية وثلاث مدارس مهنية، والتي تقدم جميعها خدمات وبرامج في درجات البكلوريوس والماجستير والدكتوراه وكذلك التخصص في المجالات الطبية. كما وتقدم هذه الجامعة خدماتها لأكثر من 7000 طالب وطالبة من حوالي 40 بلداً .

وتحتل الجامعة المرتبة 97 على مستوى تركيا والمرتبة 6670 على مستوى العالم.

المصدر: ترك برس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.