استطلاع رأي جديد: اتحاد ميركل يتقدم 15 نقطة عن الاشتراكيين الديمقراطيين

25 يونيو 2017آخر تحديث : الأحد 25 يونيو 2017 - 7:44 مساءً
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

أظهر استطلاع للرأي تقدم حزب “الاتحاد المسيحي” بقيادة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بـ 15 نقطة على حزب “الاشتراكيين الديمقراطيين”، وذلك قبل 3 أشهر من الانتخابات التشريعية التي تشهدها البلاد.

ووفق الاستطلاع الذي أجراه معهد “امنيد” لقياس اتجاهات الرأي العام (خاص) لصالح صحيفة بيلد اليمينية واسعة الانتشار، نشرت نتائجه اليوم الأحد، فإن “الاتحاد المسيحي (يمين وسط) المكون من تحالف الحزب الديمقراطي المسيحي وحزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي، يحظي بتأييد 39% من الناخبين”.

وحل الحزب الاشتراكي الديمقراطي (يسار وسط) بزعامة رئيس البرلمان الأوروبي السابق مارتن شولتز، في المركز الثاني بحصوله على تأييد 24% من الناخبين، ما يعني أن الفجوة تبلغ 15 نقطة لصالح اتحاد ميركل.

فيما حصل حزب اليسار على 9% من التأييد، متقدمًا على الخضر (يسار) الذي حظي بتأييد 8%، متساويًا مع حزب البديل من أجل ألمانيا (يمين متطرف) المعارض للاتحاد الأوروبي والهجرة.

وحصد الحزب الديمقراطي الحر (يمين وسط) 7%، بينما حصدت أحزاب صغيرة 5%.

وأجرى “امنيد” الاستطلاع على عينة مكونة من ألف و363 ناخبًا، في الفترة بين 13 و21 يونيو/حزيران الجاري، دون أن يذكر هامش الخطأ.

ووفق النظام الألماني، فإن الحزب الحائز على أكثرية الأصوات في الانتخابات التشريعية المقررة في سبتمبر/أيلول المقبل، يشكل تحالفاً حاكماً يحوز الأغلبية في البرلمان، ويصبح رئيسه مستشارًا للبلاد.

وتقود ميركل حالياً، تحالفًا موسعًا من الحزب الديمقراطي المسيحي، والاتحاد الاجتماعي المسيحي، بجانب الاشتراكيين الديمقراطيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.