غورماز: أرجو أن يجلب عيد الفطر السلام والرحمة للإنسانية جمعاء

24 يونيو 2017آخر تحديث : السبت 24 يونيو 2017 - 9:38 مساءً
رئيس هيئة الشؤون الدينية التركية محمد غورماز
رئيس هيئة الشؤون الدينية التركية محمد غورماز

أعرب رئيس هيئة الشؤون الدينية التركية محمد غورماز اليوم السبت، عن أمنياته بأن يجلب عيد الفطر السلام والرحمة والاطمئنان لبلاده، وللعالم الإسلامي، والإنسانية جمعاء.

وقال غورماز في بيان تهنئة بمناسبة العيد الذي يحل غدا الأحد، إن المسلمين يعيشون سعادة لقاء عيد جديد، “عقب جو رمضاني مليء بالرحمة والمغفرة والبركة”.

ووصف البيان الأعياد الإسلامية بأنها “مواسم معنوية” تتيح فرصة للتعايش بأمن وصداقة.

ولفت إلى أن الأعياد لها 4 أبعاد مكملة لبعضها، البعد الأول هو العقيدة التي تعد من شعائر الأعياد وتدل على القيم العالية للدين الإسلامي، والبعد الثاني هو العبادة كونها تؤدى مرتين فقط كل عام، والثالث التاريخ كونه يعقب الشهر الذي أنزل فيه القرآن الكريم.

وأضاف أن البعد الرابع للأعياد هو الأخلاق، مشيرا إلى أن الأعياد تنقل إلى جانب إيمان وعبادات المسلمين، إحسانهم وأخلاقهم وفضائلهم إلى صحائف أعمالهم أيضا.

ولفت غورماز إلى أن العالم الإسلامي يمر بمراحل صعبة جدا، ويعيش آلاما عميقة، ويتكبد خسائر فادحة.

ودعا المسؤول الديني التركي المسلمين للتضرع إلى الله من أجل إخوانهم الذين يعيشون ظروفا صعبة هذه الأيام، نتيجة الحروب وغيرها من الأزمات، وحث شعبه على قضاء العيد باسم الإنسانية جمعاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.