الدول المقاطعة لقطر تطلب إغلاق “الجزيرة” وإنهاء التعاون مع تركيا

23 يونيو 2017آخر تحديث : الجمعة 23 يونيو 2017 - 9:40 صباحًا
علم قطر
علم قطر

(د ب أ): ذكرت تقارير إعلامية في ساعة مبكرة من صباح الجمعة أن الكويت سلمت قطر قائمة بمطالب السعودية ،والإمارات، والبحرين، ومصر، التي أعلنت مؤخرا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة، تتضمن إغلاق قناة الجزيرة، وإنهاء التعاون مع تركيا، وإيران

وذكرت قناة “العربية” في موقعها الإلكتروني نقلا عن مصادر، أن السعودية والإمارات والبحرين ، ومصر أعدت قائمة بالمطالب التي يجب على قطر تلبيتها لتخفيف الأزمة الحالية، على أن تسلم للدوحة عبر الكويت.

وأضافت، القناة الإخبارية التي تتخذ من دبي مقرا لها، أنه في وقت سابق، حدد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، مطالب السعودية والإمارات والبحرين ومصر لإنهاء مقاطعتها لقطر ومنها “وقف دعم الدوحة للإرهابيين، والتخلي عن شخصيات مطلوبة دوليا وإقليميا”.

وقالت وكالة “أسوشيتد برس″ الأمريكية في وقت لاحق أنها حصلت على نسخة من القائمة من إحدى الدول المقاطعة، والتي تضمنت إغلاق قناة الجزيرة، وقطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، وإغلاق القاعدة العسكرية التركية في قطر وإنهاء التعاون مع تركيا.

وبحسب الوكالة، فإن القائمة حددت مهلة 10 أيام لقطر لتلبية جميع المطالب.

وبدأت الأزمة في مطلع الشهر الجاري عندما أعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن قطع العلاقات مع قطر متهمة إياها بـ”دعم الإرهاب” ، فيما نفت الدوحة تلك الاتهامات، معتبرة الأمر محاولة للسيطرة على إرادتها السياسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.