ارتفاع مبيعات السيارات المستعملة في #تركيا

23 يونيو 2017آخر تحديث : الجمعة 23 يونيو 2017 - 10:51 مساءً
سيارات مستعملة
سيارات مستعملة

وصل عدد السيارات المستعملة المباعة في تركيا خلال الثلث الأول من عام 2017 إلى مليونين و340 ألف سيارة، تزامنًا مع ارتفاع معدلات الضريبة على السيارات الجديدة التي يشهد سوقها انكماشًا بسبب فروق أسعار العملات الأجنبية.

ومن جهته، قال آيدن إركوتش الرئيس التنفيذي لشركة “أوتونومي” التركية لتجارة السيارات بأن الفترة الحالية هي الأكثر نشاطًا في سوق السلع المستعملة، مشيرًا إلى أن مبيعات السيارات المستعملة زادت بنسبة 6.2 في المئة في الشهور الخمسة الأولى من العام.

وفي الوقت نفسه أشار إركوتش إلى أن سوق السيارات الصغيرة شهد في الأشهر الخمسة الأولى من العام نقصًا في معدل المبيعات بنسبة 15 في المئة، مشيرًا إلى أن الدافع الأساسي وراء زيادة الإقبال عليها هو فرق العملة الناتج عن الارتفاع السريع لأسعار صرف العملات الأجنبية في الربع الأخير من عام 2016 وأوائل عام 2017، وارتفاع الضرائب على السيارات الجديدة.

وأضاف أن اقتراب العيد لعب دورًا إيجابيًا في ازدهار سوق السيارات، حيث يقوم الناس برحلات طويلة إلى بلداتهم وأماكن قضاء العطلة، فيكثُر مشترو السيارات، الأمر الذي أدى كذلك إلى زيادة أسعار السيارات.

وتوقع إركوتش كذلك أن يصل عدد السيارات المستعملة المباعة في تركيا بحلول نهاية عام 2017 إلى 7.5 مليون سيارة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.