أجمل 10 مناطق سياحية في مدينة غازي عنتاب التركية

22 يونيو 2017آخر تحديث : الأحد 2 يونيو 2019 - 2:44 مساءً
الترام في مدينة غازي عنتاب
الترام في مدينة غازي عنتاب

العاصمة الصناعية الثالثة لتركيا، عروس جنوب شرقي تركيا الإدارية والصناعية، أخت حلب التاريخية. أسماء كثيرة تُطلق على مدينة غازي عنتاب الثامنة على مستوى تركيا من حيث عدد السكان.

تفتقر ولاية غازي عنتاب للأماكن السياحية الطبيعية، ولكن أماكنها الترفيهية غير الطبيعية وما تشتهر به من مأكولات عدة تشكل بديلا عن الأماكن السياحية الطبيعية، فإذا زرتم غازي عنتاب للدراسة أو التجارة أو السياحة يمكنكم زيارة بعض هذه الأماكن الترفيهية:

1ـ حديقة غازي عنتاب للحيوانات

تعتبر حديقة غازي عنتاب للحيوانات أكبر حديقة حيوانات في تركيا، وتمتاز بوجود حديقة سفاري هي الأولى من نوعها في تركيا، وتحتوي الحديقة المحاطة بالأشجار الضخمة ما يقارب 300 نوع من الحيوانات الأليفة والمفترسة الطليقة في المساحة الواسعة للحديقة التي تبلغ حوالي 150 دونم.

89514203 - تركيا بالعربي

2ـ متحف زويغما الفسيفسائي

متحف ساحر يفتح أبوابه أمام عشاق الفن الفسيفسائي من الاثنين وحتى الجمعة ابتداءً من الساعة التاسعة وحتى الساعة السادسة مساءً. يحتضن المتحف عشرات اللوحات الفسيفسائية التي يعود معظمها للحقبة البيزنطية التي استوطنت بلاد الأناضول لفترة طويلة من الزمن.

nsg 9978.c1 - تركيا بالعربي

3ـ كهف شرقلي

يقع في نهاية وادي قرية دولوك. كهف طبيعي يمتاز بشكل جميل يستحق الزيارة والتأمل. يبلغ عمقه 17 متر وعرضه 84 متر وارتفاعه 13 متر، وباعتبار هذه المقاييس تُلاحظ ضخامة حجم كهف شرقلي.

4ـ حمام كيفان بي العثماني

يعكس حمام كيفان بي اهتمام العثمانيين بالنظافة الشخصية. لا يُعرف متى تم إنشاؤه بالضبط، ولكن يُعتقد بأنه تم إنشاؤه في القرن الخامس عشر. يتكون حمام كيفان بي من قسم للحمام الساخن وآخر للحمام البارد، وكذلك يحتوي قسمًا للتدليك. لا تفوتوا فرصة زيارته والاستمتاع بجوه، كما يوجد بداخله مقهى للجلوس والتأمل في شكله المعماري الفريد. وعلى زائره إلا ينسى تناول الكنافة العنتابية بأنواعها والبقلاوة والفستق وغيرها من الأطعمة التي تشتهر بها غازي عنتاب.

slide 2 - تركيا بالعربي

5ـ سوق زينجيرلي المغلق

تم بناؤه بأمر من والي غازي عنتاب “حسين باشا”، وفيه 80 متجرا، لكل منها طابقان. ولا بد من زيارته لعيش التاريخ وشراء الهدايا التذكارية.

6ـ قلعة غازي عنتاب

هي الرمز التعريفي لمدينة غازي عنتاب. لم يستطع المؤرخون التوصل إلى التاريخ الذي شُيدت فيه، وبالتالي لم يستطيعوا التوصل إلى هوية بُناتِها. تتمتع القلعة بجدران حصينة مع عدة أبراج للمراقبة، وتفتح أبوابها أمام الزائرين مع تقديمها لهم واجب الضيافة من خلال عدد من المقاهي والمطاعم الموجودة بداخلها.

7ـ كنيسة فوكاني

أحد أهم الآثار المعمارية لمدينة غازي عنتاب. تقع في حي شيحلار الواقع في ناحية نيزيب. يُتوقع أنه تم إنشاؤها في القرن السادس. وتُستخدم اليوم كمزار سياحي وأحيانا تقام بها الصلوات والطقوس الدينية المسيحية.

8ـ جامع حجي ناصر

اكتمل بناؤه في عام 1570، ويستمد اسمه من أحد سكان غازي عنتاب الذي سعى لإنشائه كصدقة جارية. يحظى الجامع بطراز معماري فريد مقارنة بالجوامع التاريخية الأخرى الموجودة في المدينة.

9ـ جامع كورتولوش

أكبر جامع في غازي عنتاب. على الرغم من تشييده ككنيسة عام 1892، تم تحويله إلى سجن عقب تأسيس الجمهورية التركية، وفي مطلع التسعينات تم تحويله إلى جامع.

kurtulus camii 1 - تركيا بالعربي

10ـ متحف ياسماك المفتوح

يتضمن المتحف عددًا من التماثيل التاريخية التي تعود لأغلب الحضارات التي حطت واستقرت في مدينة غازي عنتاب. أقيم المتحف فوق مدينة تاريخية تم اكتشافها من قبل عالم الآثار “فيليكس فون لوسشان” عام 1890، واستمرت عملية الحفر الاستكشافية حتى عام 1989، حين قررت وزارة السياحة التركية الاكتفاء بهذا القدر من الحفر وإقامة متحف مفتوح يضم المدينة التي تم اكتشافها وضم إليها عددا من الهياكل التاريخية الموجودة في المدينة. زينت الوزارة المتحف بعدد من الأشجار الطبيعية التي أضفت عليه المزيد من الروعة التي جمعت ما بين التاريخ والطبيعة.

وفي النهاية لا تنسى موضوع: أفضل 10 أماكن سياحية قريبة من إسطنبول

المصدر: ترك برس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.