الإعلامي السعودي علي الظفيري يستقيل من قناة الجزيرة “انحيازا للوطن”

21 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الإعلامي السعودي علي الظفيري يستقيل من قناة الجزيرة “انحيازا للوطن”

مع أن الخطوة كانت متوقعة مع تأخرها إلا أن الإعلامي السعودي في قناة الجزيرة، علي الظفيري، أعلن منذ ساعات استقالته من القناة “طاعة لله وولاة الأمر وانحيازاً للوطن والتزاماً بسياساته وقوانينه”.


وكتب الظفيري على حسابه في تويتر:”طاعةً لله وولاة الأمر حفظهم الله وانحيازاً للوطن والتزاماً بسياساته وقوانينه أستقيل من قناة الجزيرة متمنيا التوفيق لكل أهلي وزملائي هناك”.

ويأتي قرار الظفيري، الذي اشتهر بتقديم عدد من برامج الجزيرة، منها “في العمق”، و”المقابلة”، بعد ما يقارب أسبوعين على إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع العلاقات مع قطر، وقد غادر عدد من الإعلاميين السعوديين قنوات الجزيرة، كالمعلّق السعودي فهد العتيبي.

وجاء إعلان الظفيري عن قراره، ساعتين بعد نشره تغريدة للصحفي السعودي صالح الشيحي، تتضمن مقالا قال إن الظفيري هو من كتبه بعنوان “المملكة أولا.. المملكة أخيرا”، غير أن النقر على رابط المقال يوصل بصعوبة إلى مقال لكاتب آخر أو يُظهر أن الرابط لا يعمل.

وبقي الظفيري على خط الحياد عدة أيام من اندلاع الأزمة، وكان قد كتب: “أزمة وتنتهي بإذن الله وبحكمة من بيدهم الأمر ونبقى إخوة وأهل وأحباب وتعود المياه لمجاريها بين الرياض والدوحة وأبوظبي حفظ الله الخليج”.



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.