وزير خارجية قطر: سنعتمد على تركيا في تأمين مستلزماتنا

20 يونيو 2017آخر تحديث : الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 9:06 مساءً
وزير خارجية قطر: نتعرض لهجمة إعلامية وسنتصدى لها
وزير خارجية قطر: نتعرض لهجمة إعلامية وسنتصدى لها

قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إنّ بلاده ستعتمد على تركيا في توفير مستلزماتها طيلة فترة الحصار المفروض عليها من قِبل دول الجوار.

وأوضح آل ثاني في تصريح أدلى به للصحفيين أنّ بلاده تمتلك خطة بديلة تعتمد بشكل أساسي على تركيا والكويت وعمان.

وفيما يخص حركة الطيران القطرية قال آل ثاني: “إنّ إيران سهلت الممرات الجوية لحركة طيراننا ونحن نتعاون مع كل الدول التي تستطيع أن تؤمن الإمدادات لبلادنا”.

يجدر بالذكر أنّ تركيا سارعت منذ اندلاع الأزمة الجليجية بين قطر وعدد من البلدان العربية، إلى تأمين كافة احتياجات الشعب القطري من مواد غذائية ومستلزمات أخرى.

وأعلنت العديد من الدول قطع أو تخفيض علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، ومن تلك الدول السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجيبوتي والأردن وجزر القمر، واتهمتها بـ”دعم الإرهاب”، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، بينما لم تقطع الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.

من جانبها، نفت قطر الاتهامات التي وجهتها لها دول خليجية بدعم الارهاب، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.