تركيا تعلن عن موعد افتتاح أطول جسر معلق في العالم

20 يونيو 2017آخر تحديث : الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 5:09 مساءً
صورة رمزية عن جسر جناق قلعة 1915
صورة رمزية عن جسر جناق قلعة 1915

قال نهاد أوزدمير، رئيس مجلس إدارة شركة “ليماك هولدينغ” التركية الشريكة في بناء جسر “جناق قلعة 1915″، إنهم يخططون افتتاح الجسر قبل حلول عام 2023 والذي يصادف الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية.

وأوضح أوزدمير في مأدبة إفطار شارك فيها أمس الاثنين بمدينة بورصة غربي تركيا، إن جسر جناق قلعة 1915، من المخطط افتتاحه بحلول 2023؛ غير أنه لدينا خطة افتتاح قبل هذا الموعد.

ولفت أوزدمير، إلى أن شركته تشيّد الجسر، بالشراكة مع شركتين من كوريا الجنوبية، مبيناً أن أعمال البناء تجري على قدم وساق.

وأكد أن الجسر سيكون أطول جسر معلّق في العالم مع اكتمال بنائه، حيث يبلغ طوله 3 آلاف، و860 مترًا، فيما يبلغ طول المسافة ما بين البرجين (الأعمدة) 2023 مترا، وتضم 6 مسارب (3 للذهاب و 3 للإياب)”.

وفي نهاية فبراير/شباط الماضي، أعلن وزير النقل والاتصالات والملاحة البحرية التركي، أحمد أرسلان، فوز شركة من كوريا الجنوبية بمناقصة بناء جسر “جناق قلعة 1915” على مضيق الدردنيل.

وأوضح في مؤتمر صحفي، أن مجموعة “Daelim-Limak-SK” الكورية الجنوبية، قدمت عرض بناء الجسر خلال 5 أعوام ونصف العام، مقابل 10 مليارات و354 مليونًا وو576 ألفًا ومئتي واثنين ليرة تركية (نحو 2.74 مليار دولار).

وسيكون المشروع أحد الجسور التي تربط آسيا بأوروبا، وموازيا لمشروع الطريق السريع الذي سيكون الجسر أحد أهم أقسامه.

ويربط الطريق السريع بين مدينتي إسطنبول وإزمير، ومن شأنه أن يساهم في تخفيف المرور في مدينة إسطنبول، خاصة على الجسور المعلقة، كما يخفّض تكاليف النقل إلى منطقة بحر إيجة بشكل كبير.

وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.