السوريون أكثر من أسس شركات بتركيا الشهر الماضي

19 يونيو 2017آخر تحديث : الإثنين 19 يونيو 2017 - 12:38 مساءً
معمل سوري قبل نهبه
معمل سوري قبل نهبه

أعلن تقرير صادر عن اتحاد الغرف والتبادلات السلعية في تركيا أن عدد الشركات الجديدة ذات التمويل الأجنبي أو ذات الشريك الأجنبي التي تم تأسيسها في تركيا خلال شهر أيار/ مايو الماضي بلغ 583 شركة.

وأشار التقرير إلى أن نسبة الشركات الأجنبية التي تم تأسيسها في شهر أيار/مايو بشكل مباشر من قبل رجال الأعمال السوريين أو كانوا شركاء فيها بلغت 28.8 بالمائة أي ما يعادل 174 شركة.

وأظهر تقرير اتحاد الغرف والتبادلات السلعية في تركيا، ونشره “ترك برس”، أن إجمالي عدد الشركات الجديدة التي تأسست في تركيا ارتفع بنسبة 15.12 بالمائة حسب المقارنة السنوية مع نفس الفترة.

وبدأت نحو 6 آلاف و158 شركة جديدة في تركيا ممارسة أعمالها ونشاطها التجاري في تركيا لشهر أيار، حيث انخفض هذا العدد بنسبة 3 بالمئة مقارنة مع شهر نيسان/ أبريل لعام 2017.

يشار إلى أن مئات رجال الأعمال السوريين، ممن غادروا سوريا جراء الحرب المشتعلة منذ سنوات، وجدوا في تركيا ملاذاً أكثر أماناً لرؤوس أموالهم التي تعرضت لخطر الخسارة والإفلاس خصوصاً في مدينة حلب المتاخمة لتركيا.

وكانت قوات النظام السوري من أكثر الجهات التي قامت بالسيطرة على المعامل وسرقة محتوياتها وبيعها إلى جهات خارجية وخاصة في المناطق الصناعية المنتشرة في الريف الحلبي قبل سيطرة القوات المعارضة على تلك المناطق لتجد المعامل خالية من معداتها .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.