ماكين يدعو لطرد سفير تركيا من أمريكا

آخر تحديث : الجمعة 19 مايو 2017 - 1:36 مساءً
2017 05 19
2017 05 19
ماكين يدعو لطرد سفير تركيا من أمريكا

دعا السيناتورالأمريكي جون ماكين، أمس الخميس، لطرد السفير التركي لدى واشنطن بعد حادثة المظاهرة الغير مرخصة لأنصار تنظيم “ب ي د/بي كا كا” الإرهابي.

وقال ماكين، في تصريحات نقلتها شبكة “أيه بي سي نيوز” الأمريكية: “يجب طرد سفيرهم من الولايات المتحدة الأمريكية”، مضيفا: “نحن في الولايات المتحدة الأمريكية، لسنا في تركيا أو في بلد من بلدان العالم الثالث”.

وتابع: “هذه الأمور لا يمكن أن تبقى من دون ردة فعل دبلوماسية”.

لكن قائد الشرطة في واشنطن، بيتر نوشام، لم يؤكد بوضوح أن المهاجمين كانوا من الحراس الأتراك.

شاهد فيديو العراك

بدورها قالت السفارة التركية في الولايات المتحدة، إن الأتراك الذين تجمعوا أمام مقرها في واشنطن للترحيب بالرئيس رجب طيب أردوغان أثناء وصوله إليها، استخدموا حق الدفاع المشروع عن النفس، لمواجهة اعتداء مظاهرة غير مرخصة لأنصار تنظيم “ب ي د/بي كا كا” الإرهابي.

وأمس الأول، تظاهر عدد من أنصار تنظيم “ب ي د/بي كا كا” الإرهابي، أمام مقر السفارة التركية بالعاصمة الأمريكية واشنطن أثناء وصول الرئيس أردوغان إليها.

ورفع المتظاهرون الذين تجمعوا دون ترخيص من السلطات المعنية، صور زعيم “بي كا كا” عبد الله أوجلان وأعلام “ب ي د”، مرددين هتافات ضدّ الدولة التركية، مستفيدين من ضعف التدابير الأمنية المتخذة من قِبل الشرطة الأمريكية حول مبنى السفارة التركية.

وكالات

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.