فساد في الهلال الأحمر التركي يشعل موجة عارمة في الشارع التركي

آخر تحديث : الجمعة 19 مايو 2017 - 10:01 صباحًا
2017 05 19
2017 05 19
فساد في الهلال الأحمر التركي يشعل موجة عارمة في الشارع التركي

أثار منشور النائب السابق للمدير العام للهلال الأحمر التركي قادر بولوت، وعضو مجلس إدارة الهلال الأحمر حمزة آيدوغدو على حساباتهما على مواقع التواصل الاجتماعي قائلين: “هناك نهب داخل الهلال الأحمر”، موجة عارمة من الجدل في الشارع التركي.

وازدادت الطينة بلَّة عندما تقدَّم الرئيس السابق لفرع الهلال الأحمر في بلدة جُرويماك التابعة لمدينة بتليس ورئيس شعبة حزب الشعب الجمهوري في المدينة سابقًا تشاتين يافوز ببلاغ للنيابة العامة مفجرًا مفاجئات من العيار الثقيل عن الهلال الأحمر في تركيا.

وبحسب صحيفة تركية فقد أكد تشاتين يافوز في بلاغه أن الهلال الأحمر يقدِّم مرتبات بألوف مؤلفة للمسؤولين رفيعي المستوى بداخله، قائلًا: “نائب المدير العام يحصل على 20 ألف ليرة تركية صافي راتب شهريًا. ويحصل نائب مدير عامٍ آخرعلى صافي راتب شهري 14 ألف ليرة تركية. بينما يحصل الاستراتيجيون على 10 آلاف يورو صافي راتب شهري. فضلًا عن أن الهلال الأحمر يتكفل بمصروفات مدارس أبنائهم الخاصة. ويحصل مدير المواد البشرية على 11 ألف ليرة تركية صافي راتب شهري. ويحصل مدير قسم تكنولوجيا المعلومات على 15 ألف ليرة تركية. بينما يحصل مستشار المدير العام على 7 آلاف و500 ليرة تركية صافي راتب شهري”.

ومن جانبه علَّق المدير العام للهلال الأحمر كرم كينيك على البلاغات المقدمة ضده في النيابة العام، قائلًا: “إن هذه المرتبات التي تدفع لأشخاص محترفين لمؤسسة تمتلك ميزانية تبلغ 3 مليارات ليرة تركية، لا تعتبر مبالغا فيها. ولكن بعض الأرقام المسجلة في البلاغ مبالغ فيها”، على حد زعمه.

أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.