مسؤول كويتي: التقارب العربي التركي أدّى إلى تبادل استثماري كبير بين الجانبين

آخر تحديث : الخميس 18 مايو 2017 - 8:24 مساءً
مسؤول كويتي: التقارب العربي التركي أدّى إلى تبادل استثماري كبير بين الجانبين

أشاد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وزير الإعلام الكويتي بالوكالة، الشيخ “محمد االعبد الله المبارك الصباح” بالعلاقات التركية-العربية، لافتا إلى المكانة المتميزة التي تتمتع بها تركيا في المجتمعات العربية، قائلا: “إن العلاقات بين الطرفين تشهد نموّا سريعا في مختلف المجالات وخصوصا في القطاع الاقتصادي”.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الوزير نيابة عن سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء، في افتتاح مؤتمر العلاقات العربية-التركية، والذي جاء تحت عنوان “نحو إعادة بناء التعاون والشراكة بين العالمين العربي-التركي”.

وعزا الوزير نمو وتطوّر العلاقات العربية-التركية في الآونة الأخيرة، إلى التقارب السياسي بين تركيا والدول العربية، وعلى وجه الخصوص تقاربها الملموس مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي أدّى إلى تمتين الروابط بين الجانبين في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

وذكر الوزير أنّ التقارب التركي-العربي في المجالات المختلفة، أدّى بتركيا إلى ضخ استثماراتها في البلدان العربية، الأمر الذي دفع في المقابل بالبلدان العربية إلى القيام باستثمارات في تركيا.

ولفت إلى أنّ زيارة سمو أمير البلاد “صباح الأحمد جابر الصباح” إلى الجمهورية التركية، وكذلك زيارة الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” إلى الكويت، شكلتا رافدا للعلاقات العربية التركية.

وأعرب محمد العبد الله عن أمله في أن يصبح المشروع التركي-العربي واقعا ملموسا من خلال توسيع آفاق التعاون، وتعميق العلاقات المشتركة بين الجانبين، والدفع بمشاريع متنوعة ترتقي بهذه العلاقات، مؤكدا حرص الجانبين على دعم الشراكة الاستراتيجية وتحقيق التعاون وتبادل الاستثمارات تعزيزا للعلاقات الثنائية “التركية-الكويتية”.

وأكد العبد الله على حرص سمو رئيس الوزراء على إنجاح فعاليات المؤتمر، الذي سيستمر ليومين بهدف إعادة بناء التعاون والشراكة بين العالم العربي وتركياـ مشيدا بحرص الجميع على المشاركة في الفعالية التي وصفها بالمهمة، مثمنا جهود الجهات المنظمة والراعية للمؤتمر.

2017-05-18 2017-05-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Alaa