بالفيديو… حماية الرئيس أردوغان ينقضون على مؤيدي “بي كا كا” بعد اعتدائهم على مواطنين اتراك

آخر تحديث : الخميس 18 مايو 2017 - 10:37 صباحًا
2017 05 18
2017 05 18
بالفيديو… حماية الرئيس أردوغان ينقضون على مؤيدي “بي كا كا” بعد اعتدائهم على مواطنين اتراك

قالت السفارة التركية في الولايات المتحدة، إن الأتراك الذين تجمعوا أمام مقرها في واشنطن للترحيب بالرئيس رجب طيب أردوغان أثناء وصوله إليها، استخدموا حق الدفاع المشروع عن النفس، لمواجهة اعتداء مظاهرة غير مرخصة لأنصار تنظيم “ب ي د/بي كا كا” الإرهابي.

جاء ذلك في بيان صادر عن السفارة، حول الأحداث التي وقعت أمام مقرها، أمس الأول الثلاثاء، أثناء دخول الرئيس أردوغان إليها.

وأكد أن أنصار تنظيم “ب ي د/بي كا كا” الإرهابي اعتدوا على الأتراك الذين كانوا أمام مقر السفارة للترحيب برئيس جمهوريتهم، ما دفعهم لاستخدام حق الدفاع المشروع عن أنفسهم، الأمر الذي أدى إلى إصابة شخص منهم بجروح بليغة.

وشدد البيان على أن أنصار “ب ي د/بي كا كا” الإرهابي هم الذين يتحملون مسؤولية ما حصل من مشاجرة.

وأعربت السفارة عن أملها أن تقوم السلطات الأمريكية باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمنع وقوع أعمال مشابهة في المستقبل.

وأمس الأول، تظاهر عدد من أنصار تنظيم “ب ي د/بي كا كا” الإرهابي، أمام مقر السفارة التركية بالعاصمة الأمريكية واشنطن أثناء وصول الرئيس أردوغان إليها.

ورفع المتظاهرون الذين تجمعوا دون ترخيص من السلطات المعنية، صور زعيم “بي كا كا” عبد الله أوجلان وأعلام “ب ي د”، مرددين هتافات ضدّ الدولة التركية، مستفيدين من ضعف التدابير الأمنية المتخذة من قِبل الشرطة الأمريكية حول مبنى السفارة التركية.

أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.