أردوغان يزور الصين خلال مايو المقبل

آخر تحديث : الجمعة 21 أبريل 2017 - 12:09 مساءً
أردوغان يزور الصين خلال مايو المقبل

قال وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي، الخميس، إن الرئيس رجب طيب أردوغان يعتزم زيارة الصين في مايو/أيار المقبل، موضحا أن بلاده تسعى خلال الأيام المقبلة لإنشاء منطقة حرة صينية على أراضيها لأغراض الإنتاج والخدمات اللوجستية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير في افتتاح اجتماع تعريفي حول الصين في مقر الوزارة بالعاصمة أنقرة.

وأضاف زيبكجي أن “رئيس جمهوريتنا (أردوغان) يجري زيارة إلى الصين خلال مايو (المقبل)، يعقبها لقاءات لنا مع الجهات المعنية في الصين. سوف نحول ذلك إلى علاقة مبنية على المصالح المتبادلة والعادلة بين الطرفين”.

وأوضح أن “العلاقات التجارية بين بلاده والصين غير دائمة، ولا يمكن أن تستمر على ما هي عليه بسبب التفاوت الكبير بين صادرات تركيا إليها وبين وارداتها منها”.

ولفت زيبكجي أن المستوردين الأتراك يعانون من صعوبة الحصول على تأشيرة الدخول للصين التي يبلغ عجز التجارة الخارجية لتركيا معها حوالي 24 مليار دولار.

وأوضح أن قيمة الصادرات التركية لهذه البلاد يبلغ ما بين 2-3 مليار دولار بينما وارداتها منها تبلغ قرابة 25-26 مليار دولار.

2017-04-21 2017-04-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Alaa