تسجيل الدخول

عاجل: الحكومة ترسل توصية تمديد حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر إلى البرلمان

18 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
عاجل: الحكومة ترسل توصية تمديد حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر إلى البرلمان

قال المتحدث باسم الحكومة التركية نعمان قورتولموش إنّ مجلس الوزراء سيحيل توصية مجلس الأمن القومي التركي بتمديد حالة الطوارئ المعلنة في عموم البلاد ثلاثة شهور إضافية اعتباراً من 19 نيسان/ أبريل الحالي، إلى البرلمان.

تصريحات قورتولموش جاءت في مؤتمر صحفي، الاثنين، عقده خلال انعقاد اجتماع مجلس الوزراء التركي بالمجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان.

وحول نتائج الاستفتاء الذي جرى أمس الأحد، قال قورتولموش إنّ “الذي جرى بالأمس ليس انتخاباً برلمانيا وليس انتخابا لرئيس بلدية”.

وتابع قورتولموش قائلاً: “لا يمكننا تحديد نسبة أصوات الأحزاب السياسية استناداً إلى نتائج الاستفتاء، ولا يمكننا مقارنة نتائج الاستفتاء بنسبة أصوات حزب معين، فهذا خطأ في المنطق السياسي”.

وأشار قورتولموش أنّ تجاوز نسبة المشاركة في الاستفتاء 85 بالمئة، يعد مؤشراً واضحاً على تمسك الشعب التركي بالقيم الديمقراطية.

وأعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات التركية، سعدي غوفن، مساء أمس، تصويت الناخبين لصالح التعديلات الدستورية.

وأوضح في مؤتمر صحفي، أن مجموع المصوتين بـ”نعم” في الاستفتاء بلغ 24 مليونا و763 ألف و516 والمصوتين بـ”لا” 23 مليونا و511 ألفا و155.

وأضاف غوفن أن النتائج النهائية للاستفتاء ستُعلن خلال 11 أو 12 يوماً كحد أقصى وذلك بعد النظر في الاعتراضات المقدمة.



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.