قناة TRT التركية الرسمية تعرض على شاشتها دعاية الحملة المعارضة للدستور

Alaa
أخبار تركيا
4 أبريل 2017آخر تحديث : الثلاثاء 4 أبريل 2017 - 8:52 مساءً
قناة TRT التركية الرسمية تعرض على شاشتها دعاية الحملة المعارضة للدستور

عرضت قناة الدولة الرسمية “تي ري تي” عبر شاشتها، الدعاية المعارضة للدستور الجديد والنظام الرئاسي، والتي يروّج لها حزب الشعب الجمهوري المعارض.



وجاء عرض القناة للدعاية التي تحمل شعار “GELECEGIMIZ İÇİN Hayır” والتي تعني باللغة العربية “من أجل مستقبلنا لا”، في إطار الفقرة المخصصة للدعايات الخاصة بالحملات المعارضة للدستور الجديد والنظام الرئاسي.

ولفت الصحفي “المعتز بالله حسن” عبر حسابه الخاص الانستغرام في تعليقه على الصورة إلى أنّ القانون في تركيا يكفل الحق للجميع في التعبير عن توجّهه السياسي عبر تلفزيون الدولة الرسمي”.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الرئيس أردوغان أيّد في وقت سابق احتجاج كليجدار أوغلو لعدم استضافته في قناة الدولة الرسمية، إذ قال -أردوغان- حينها: “يجب على قناة “تي ري تي” أن تخصص مساحات للمعارضة كما تخصص للحكومة.



جدير بالذكر أنّ تركيا ستجري في تاريخ 16 نيسان / أبريل استفتاء على الدستور الجديد والنظام الرئاسي، وتنقسم الأحزاب السياسية في تركيا ما بين مؤيد للدستور الجديد ومعارض له، إذ تتمثل الأحزاب المؤيدة بـ حزبي “العدالة والتنمية والحركة القومية” فيما تتمثل الأحزاب المعارضية بـ حزبي “الشعب الجمهوري والشعوب الديمقراطي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.