تركيا ترسل عربة لكشف الإشعاعات الكيمائية إلى معبر باب الهوى إثر مجزرة إدلب

4 أبريل 2017آخر تحديث : الإثنين 31 يوليو 2017 - 11:47 صباحًا
تركيا ترسل عربة لكشف الإشعاعات الكيمائية إلى معبر باب الهوى إثر مجزرة إدلب
تركيا ترسل عربة لكشف الإشعاعات الكيمائية إلى معبر باب الهوى إثر مجزرة إدلب

أرسلت هيئة الطوارئ والكوارث الطبيعية التركية “أفاد”، عربة مجهزة لكشف الإشعاعات الكيميائية والبيولوجية والنووية إلى معبر باب الهوى الحدودي، إثر مجزرة خان شيخون في ريف إدلب التي نفذتها طائرات النظام السوري بالأسلحة الكيماوية.

جاء ذلك بالتزامن مع استمرار فرق الإسعاف التركية في المعبر في نقل المصابين في القصف الكيميائي إلى ولاية هاتاي جنوبي تركيا.

ويتم استخدام العربة لدى إجراء الفحوصات الطبية الأولية لكشف ما إذا كان على المصاب أي بقايا أو آثار كيميائية جراء القصف، ثم يجري تحويلهم إلى مستشفيات منطقة الريحانية الحدودية لتلقي العلاج.

ولقي أكثر من 100 مدني مصرعهم، وأصيب أكثر من 500 غالبيتهم أطفال بحالات اختناق، في هجوم بالأسلحة الكيميائية شنته طائرات النظام السوري صباح اليوم، على بلدة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي.

كما قررمجلس الأمن الدولي عقد جلسة طارئة يوم غد الأربعاء، بناء على طلب كل من فرنسا وبريطانيا لمناقشة الهجوم الذي وصفتاه بـ “المفزع والبشع”، مشددتين على ضرورة محاسبة المسؤولين عن المجزرة.

17793085 10155079464373150 1649692276 n - تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.