262 مليون دولار مساعدات عربية إلى سوريا

3 أبريل 2017آخر تحديث : الإثنين 3 أبريل 2017 - 12:38 صباحًا
النازحين السوريين من حلب الشرقية
النازحين السوريين من حلب الشرقية

أعلن عدد من المؤسسات العربية الإنسانية؛ اليوم الأحد، عن التبرع بمبلغ 262 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية في سوريا، خلال العامين القادمين، وتوجيهها إلى المجالات ذات الأولوية التي تعزز صمودهم.

جاء ذلك خلال انعقاد “اجتماع المنظمات غير الحكومية لدعم الاستجابة الإنسانية لسوريا”، اليوم في الدوحة بتنظيم من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (اوتشا).

وحضر الاجتماع الذي يمهد للمؤتمر المقرر عقده في بروكسل يوم 5 أبريل الجاري، 40 مشاركا يمثلون 25 منظمة إنسانية عربية؛ إضافة إلى مؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH).

وجاء في البيان الختامي الذي تلاه مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، أحمد بن محمد المريخي (قطري الجنسية)، “أنه لم يعد من الممكن، ولا المفيد، التعاطي مع الأزمة الإنسانية في سوريا بالطرق التقليدية”.

ودعا البيان إلى “مراجعة شاملة لجهود الاستجابة الإنسانية في سوريا، من أجل استخلاص أهم الدروس والعبر من أزمة إنسانية تعتبر أكبر أزمة إنسانية مرت بها البشرية، بعد الحرب العالمية الثانية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.