تسجيل الدخول

مسؤول أوروبي يدعو إلى حل سياسي دائم يعيد السوريين إلى بلادهم

28 مارس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
مسؤول أوروبي يدعو إلى حل سياسي دائم يعيد السوريين إلى بلادهم

دعا المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والسياسة الأوروبية للجوار يوهانس هان، الإثنين، إلى العمل على مساعدة السوريين من أجل العودة إلى بلادهم في أسرع وقت ممكن بعد الاتفاق على حل سياسي دائم.

وقال هان في مؤتمر صحافي عقب لقائه رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري في السراي الكبير وسط بيروت إن “الأسبوع المقبل سيشهد بحثاً لهذه المسألة، ولكن ما رأيته في تركيا مثلا هو أن غالبية النازحين السوريين حريصون ومتحمسون جدا للعودة إلى أرضهم وبلدهم”.

وشدد أنه “لا بد من البحث عن حل سياسي للوضع في سوريا، وإعطاء الناس فرصة للعودة إلى ديارهم (…) وهذا سيكون من مصلحة الجميع”.

ودعا هان الى “بذل جهود أكبر لمساعدة ودعم الشعب السوري من أجل العودة، التي لا يمكن أن تحصل إلا إذا كان هناك سلام دائم وقوي في سوريا”.

كما التقى هان الرئيس اللبناني ميشال عون في قصر الرئاسة في منطقة بعبدا شرق بيروت، حيث شدد الأخير أمام ضيفه على “ضرورة مساعدة المجتمع الدولي ولاسيما الدول الأوروبية للبنان من أجل أن يتمكن من تجاوز التداعيات السلبية للنزوح السوري على واقعه الاقتصادي والأمني والاجتماعي”.

وأكد عون، بحسب بيان وزعه مكتبه الإعلامي “تأييد لبنان للجهود المبذولة من أجل إيجاد حل سياسي للأزمة السورية الراهنة على نحوٍ يبقي سوريا موحّدة”.

كما التقى المسؤول الأوروبي الذي يزور لبنان في زيارة رسمية ليومين رئيس مجلس النواب نبيه بري وبحث معه الأوضاع العامة.

ويستضيف لبنان نحو مليون ونصف مليون لاجئ سوري، يعيشون في مختلف المناطق اللبنانية، هرباً من الحرب المستمرة في بلادهم.



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.