اليونان تعتزم إعادة النظر في تسليم الانقلابيين الأتراك إلى أنقرة

23 مارس 2017آخر تحديث : الخميس 23 مارس 2017 - 9:46 صباحًا
اليونان تعتزم إعادة النظر في تسليم الانقلابيين الأتراك إلى أنقرة
اليونان تعتزم إعادة النظر في تسليم الانقلابيين الأتراك إلى أنقرة

تعتزم السلطات اليونانية، النظر مجدداً في مسألة تسليم العسكريين الثمانية الضالعين في محاولة الانقلاب الفاشلة، إلى تركيا، بعد رفضها طلبا لأنقرة في هذا الخصوص.

وبحسب المصادر، فإنّ العسكريين الأتراك تمّ اقتيادهم من مكان توقيفهم بإحدى مقرات الشرطة، إلى محكمة التمييز بالعاصمة اثينا، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وأبلغت النيابة العامة اليونانية، العسكريين الأتراك ومحاميهم بوجود طلب جديد مقدّم من السلطات التركية بخصوص إعادتهم إلى أنقرة، وأنّ الطلب يتضمن أدلة جديدة تثبت تورطهم في محاولة الانقلاب الفاشلة.

ويستعد محامو العسكريين الثمانية تحضير ملفاتهم للاعتراض على طلب الإعادة والدفاع عن موكليهم، بينما يندرج استدعائهم إلى محكمة التمييز في إطار إعادة النظر بقضيتهم.

وفي 26 يناير/ كانون الثاني الماضي رفضت المحكمة العليا باليونان، إعادة 8 عسكريين أتراك إلى أنقرة، شاركوا بمحاولة الانقلاب الفاشلة، التي جرت منتصف يوليو/ تموز الماضي.

وكانت مروحية عسكرية تركية، حطّت في اليوم الثاني لمحاولة الانقلاب، في مدينة “أليكساندروبولي” اليونانية، وعلى متنها 8 أشخاص من منتسبي منظمة “الكيان الموازي”، التي يتزعمها فتح الله غولن، شاركوا في تلك المحاولة.

المصدر:الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.