تسجيل الدخول

هيئة الإغاثة التركية (İHH) تسارع لمساعدة مهجري حمص السورية

20 مارس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
هيئة الإغاثة التركية (İHH) تسارع لمساعدة مهجري حمص السورية

سارعت هيئة الإغاثة التركية (İHH) لتقديم المساعدات للدفعة الاولى من مهجري حي الوعر بحمص، الذين وصلوا مدينتي اعزاز وجرابلس بريف حلب شمالي سوريا.
وقالت هيئة الإغاثة في بيان، الاثنين، إنها وزعت مساعدات فورية على المهجرين وخصصت 10 سيارات اسعاف للحالات الطارئة، فضلا عن نصب 250 خيمة في مخيم المقاومة باعزاز.

وأورد البيان تصريحات منسق سوريا في الهيئة، عمر قوباران، الذي أشار إلى أنهم قاموا بكل التحضيرات اللازمة لتأمين الاحتياجات المختلفة للمهجرين، في مقدمتها المأوى والطعام.

وأشار قوباران إلى تخصيصهم فرنًا متنقلا فضلا عن مطابخ، لتلبية احتياجات الوافدين البالغ عددهم 1354 شخصا.

وضمت الدفعة الأولى 306 أسرة بينهم 412 إمرأة، و519 طفلا، فضلا عن 423 رجلا.

ومن المنتظر خروج اجمالي 15 ألف شخص من حي الوعر، بحسب قوباران.

وأشار مسؤول الهيئة، إلى أنهم سبق وأن ساهموا مع منظمات أخرى، في تلبية الاحتياجات المختلفة لـ 45 ألف شخص، جرى اجلاؤهم من أحياء حلب الشرقية.

ووصلت الدفعة الأولى التي تضم ألف و354 مدنيا سوريا من مهجري حي “الوعر”، التي تحاصرها قوات النظام السوري في مدينة حمص، إلى مخيم للنازحين في مدينة جرابلس بريف محافظة حلب شمالي البلاد أمس الأحد.

ووصلت، الأحد، قافلة تتألف من 32 حافلة تحمل مدنيين مهجرين من الوعر، إلى مدينة الباب بحلب، بعد رحلة استغرقت 22 ساعة، قبل انتقالها إلى جرابلس.

يشار إلى أن تم قبل أيام التوصل إلى اتفاق بين أهالي الوعر وروسيا ينص على أن تخرج عناصر المعارضة من الحي باتجاه ريف حمص الشمالي الذي تسيطر عليه المعارضة، أو إلى محافظة إدلب أو إلى المناطق التي سيطرت عليها المعارضة خلال عملية درع الفرات، بريف حلب الشمالي على الحدود التركية.

الأناضول



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.