قطر: 7.3 مليار ريال مساعدات قطرية لدعم السوريين

2017-03-15T10:20:41+03:00
2017-03-15T10:21:34+03:00
أخبار العرب والعالم
15 مارس 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
قطر: 7.3 مليار ريال مساعدات قطرية لدعم السوريين

أكد نزار الحراكي، السفير السوري لدى دولة قطر، في حوار لـ «العرب» القطرية، أن المساعدات القطرية للشعب السوري تجاوزت 7.3 مليار ريال قطري (2 مليار دولار أميركي)، منذ قيام الثورة السورية، لافتاً إلى أن كل المساعدات القطرية وصلت لأهاليها في الداخل السوري واللاجئين في المخيمات، في وقت بلغ عدد السوريين المقيمين بالدوحة 62 ألفاً، بينهم 19 ألفاً وفدوا إلى الدوحة منذ العام 2011.


وجدّد السفير التأكيد أن دولة قطر ظلت ثابتة في موقفها المبدئي والداعم لثورة الشعب السوري، رغم انكفاء بعض الدول وتراجع أخرى، بما في ذلك دول «الربيع العربي»، لافتاً إلى تشبّث السوريين بضرورة رحيل بشار الأسد وانتصار الثورة، رغم محاولة دول عربية إعادة النظام السوري إلى جامعة الدول العربية.

وقال الحراكي أن حجم المساعدات القطرية الحكومية وغير الحكومية بلغ ما يقارب 7.3 مليار ريال قطري (2 مليار دولار أميركي)، منذ بداية الأزمة عام 2011 إلى يومنا. وشملت المساعدات الإنسانية (الغذاء والدواء والعلاج والمأوى والتعليم والاحتياجات الإغاثية الأخرى). كما أن حملة «حلب لبيه» وحدها، جمعت أكثر من 375 مليون ريال قطري.

وقال الحراكي أنه اطلع عن قرب على ما تقوم به قطر من مشاريع دعم وإغاثة للسوريين، بالتعاون مع الجمعيات القطرية الخيرية. مؤكداً أن كل المساعدات التي قدمتها قطر وصلت لأهاليها بشكل مباشر، والتي هي مخصصات الحالة الإسعافية المستعجلة أو تلك التي ستكون بشكل مشاريع لاحقة.



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.