ما هي الأوراق والعقوبات التي تملكها تركيا ضد هولندا!!

13 مارس 2017آخر تحديث : الإثنين 13 مارس 2017 - 5:16 مساءً
علم تركيا وهولندا
علم تركيا وهولندا

ذكرت وسائل إعلام تركية بحسب مصادر محلية بأنّ الحكومة التركية تعتزم فرض جملة من العقوبات السياسية على الحكومة الهولندية، وذلك على خلفية تدهور العلاقات الثنائية مؤخرا بين البلدين.

وبحسب صحيفة “ملييت” تعتزم الحكومة التركية فرض عقوبات سياسية على الحكومة الهولندية على خلفية إلغاء الأخيرة لفعاليات وزراء أتراك كان من المفترض أن يلقوا فيها كلمة أمام مغتربي بلادهم.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ الحكومة التركية بعيد مطالبتها للسفير الهولندي الذي يقضي إجازة في بلاده بعدم العودة إلى تركيا، تنوي قطع العلاقات الاستخباراتية معها، موضحة أنّ العلاقات الاستخباراتية بين تركيا وهولندا توصف بأنها قوية للغاية.

وأضافت “ملييت” أنّه من بين العقوبات السياسية المتوقعة أن تعلّق الحكومة التركية زيارات القادة العسكريين إلى القاعدة العسكرية في أضنة، وكذلك إغلاق الأجواء التركية أمام كافة الطائرات العسكرية وطائرات الـ “في أي بي”.

جدير بالذكر أنّ السلطات الهولندية سحبت في وقت سابق تصريح هبوط طائرة وزير خارجية تركيا “جاويش أوغلو” على أراضيها، مرجعة السبب إلى “أسباب أمنية”، كما منعت أمس وزير الأسرة والشؤون الاجتماعية “فاطمة بتول شاهين” من الاجتماع إلى مغتربي بلادها، وكذلك قطعت الطريق أمامها للحيلولة دون ذهابها إلى القنصلية التركية، مهددة إياها باعتقالها في حال التوجّه إلى القنصلية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.