‏هولندا تمنح الإذن لفعاليات مناهضة للتعديلات الدستورية التركية على أرضها تركيا

13 مارس 2017آخر تحديث : الإثنين 13 مارس 2017 - 3:29 مساءً
‏هولندا تمنح الإذن لفعاليات مناهضة للتعديلات الدستورية التركية على أرضها تركيا

منحت السلطات الهولندية الإذن لفعاليات مناهضة للدستور التركي المزمع التصويت عليه الشهر القادم، في حين منعت وعرقلت جميع الفعاليات الداعمة للدستور على أراضيها.

وقد أعطت السلطات الهولندية الإذن للفعاليات المناهضة للدستور “لا” التي ينظمها حزب الشعوب الديمقراطي، حيث سمحت للنائب عن مدينة فان التركية “توبا هزير أوزتورك”، والنائب السابق عن حزب العدالة والتنمية “عبد اللطيف شنار” بتنفيذ ثلاثة فعاليات في تاريخ 3 و4 و5 من الشهر الجاري تحت عنوان “لماذا التصويت بلا على الدستور”، في ثلاث مدن مختلفة.

ونظم حزب الشعوب الديمقراطي في تاريخ 5 من الشهر الجاري فعالية مناهضة للدستور، في حين تم منع فعالية حول شرح، ودعم الدستور في اليوم نفسه بمدينة روتردام. كما منح الإعلام الهولندي للنائب السابق عن حزب العدالة والتنمية مساحة واسعة لترويج حملته المناهضة للدستور.

وكانت السلطات الهولندية قد منعت طائرة وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو من الهبوط على أراضيها، وذلك لمنعه من المشاركة في فعالية حول الدستور، كما قامت بمنع وزيرة الأسرة التركية فاطمة قايا من الدخول إلى مقر القنصلية التركية في روتردام الهولندية.

وكان رئيس الوزراء الهولندي مارك روته صرح في وقت سابق، بأن بلاده لن تسمح لأي دولة بممارسة دعاية انتخابية، أو حملات سياسية على أراضيها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.