محترفات الشطرنج التركيات يتنافسن في أنطاليا ضمن بطولة 2017 Arzum

7 مارس 2017آخر تحديث : الثلاثاء 7 مارس 2017 - 10:11 صباحًا
فتاة تلعب الشطرنج
فتاة تلعب الشطرنج

تشارك محترفات الشطرنج في تركيا ضمن منافسات بطولة “2017 Arzum” والتي تُعقد في مدينة أنطاليا جنوب غرب تركيا.

وتضم البطولة التي تم تنظيمها من قِبل الاتحاد التركي للشطرنج (TSF) نحو 107 مشاركة، من جميع أنحاء تركيا، والجهورية التركية لشمال قبرص.

وتجري البطولة في “Mardan Palace HOTELand” بمدينة أنطاليا، وتستمر حتى 11 مارس/آذار الجاري.

وحسب ما أفادت “غولكز تولاي (Gülkız Tulay)” رئيسة اتحاد الشطرنج التركي، فقد شهدت البطولة هذا العام زيادة في عدد المشاركين، مضيفةً أن للمرأة التركية دورًا هامًا في تطوير لعبة الشطرنج بتركيا.

وأشارت تولاي أنها حين تولت رئاسة الاتحاد كان هناك نحو 45.000 لاعبة شطرنج مسجلة لدى الاتحاد، أما اليوم فقد فهناك ما يقرب من 250.000 لاعبة.

وأضافت تولاي: “المرأة التركية لديها القدرة على جعل كل شيء حولها جميل، ومن الممكن أن تكون مثالاً يحتذى به بالإرادة والقوة، ولدي ثقة كبيرة في أنهن سيحققن نجاحات كثيرة بلعبة الشطرنج في المستقبل.”

وستحصل الفائزة بالمرتبة الأولى في البطولة على الميدالية الذهبية، ومبلغ مالي قدره 4000 ليرة تركية، في حين تحصل صاحبة المركز الثاني على الميدالية الفضية، ومبلغ 3500 ليرة تركية، والثالثة على الميدالية البرونزية، ومبلغ 3000 ليرة تركية.

وستحصل الفائزات الثلاث على فرصة تمثيل تركيا ضمن بطولة الشطرنج الأوربية للسيدات، والتي تُقام في الثامن عشر من أبريل/نيسان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.