تركيا ترسل فريقا علميا إلى القطب الجنوبي لبناء قاعدة فيه

6 مارس 2017آخر تحديث : الإثنين 6 مارس 2017 - 12:10 مساءً
تركيا ترسل فريقا علميا إلى القطب الجنوبي لبناء قاعدة فيه
تركيا ترسل فريقا علميا إلى القطب الجنوبي لبناء قاعدة فيه

أعلن وزير العلوم والصناعة والتكنولوجيا التركي فاروق أوزلو، أنّ وزارته أرسلت فريقاً علمياً إلى القارة القطبية الجنوبية، لإجراء دراسة حول مكان القاعدة التي تعتزم تركيا بنائها هناك.

وأوضح أوزلو في تصريح صحفي أنّ الفريق المكون من 9 باحثين، سيجرون دراسة في القارة المذكورة لمدة شهر كامل، على أن يعودوا بدراسة وافية حول المكان الذي سيتم فيه إنشاء القاعدة، مؤكداً أنّ بلاده تخطط لبناء القاعدة في عام 2018.

وتابع أوزلو قائلاً: “حالياً توجد 53 دولة تجري أبحاثاً علمية في القطب الجنوبي، وإنّ كنا نرغب في الالتحاق بركب الدول العظمى فإنّه يجب علينا أن نتواجد هناك ونجري أبحاثنا العلمية، فالفريق الذي أرسناه إلى هناك بدأ بإرسال معلومات حول سير عملية البحث عن المكان المناسب”.

وأضاف الوزير التركي قائلاً: “الفريق سيظل لمدة شهر هناك، وسيعود بعد ذلك ومعه تقرير عن مكان إنشاء القاعدة، وأبنية القاعدة العلمية سيتم إنجازها في تركيا، وسننقلها إلى هناك عبر السفن، ونحتاج إلى سفينة تكتسح الجليد لنقل هذه المنشآت، لذا علينا أولاً صناعة هذه السفينة أو استئجارها من دولة أخرى”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.