لقد رفض طلبي للحصول على كرت المساعدات .. لماذا .. وماذا أفعل؟

28 فبراير 2017آخر تحديث : الأربعاء 28 أغسطس 2019 - 11:26 مساءً

لقد رفض طلبي للحصول على كرت المساعدات .. لماذا .. وماذا أفعل؟

نوجه هذا الموضوع حصرياً من موقع تركيا بالعربي للإخوة السوريين الذين رفضت طلباتهم من قبل ادارة الهلال الاحمر التركي بالنسبة للكرت الحديث بالتعاون مع مؤسسة التضامن الاجتماعي.

بداية نود اخباركم أن هذا الكرت لن يتم تسليمها لأي لاجئ إلا بعد دراسة طلباتهم على الرغم من أننا على ثقة بأن هناك أشخاص لا يستحقونها ولكن يتلاعبون بالمعلومات التي يقدمونها وبالتالي فإنهم يأخذون حق الآخرين والذي هم بأمس الحاجة لهذه المساعدات.

رفض طلب الهلال الأحمر التركي
رفض طلب الهلال الأحمر التركي

ومن أهم الأمور التي يتم دراستها حول مقدم الطلب هل يمتلك حساب بنكي أو هل لديه محل تجاري أو منزل مسجل باسمه أو سيارة، وربما يتجاوز الأمر التحقيق بنوع الهاتف الذي تمتلكه هل هو من النوع غالي الثمن الذي يتجاوز سعره تكلفة المساعدة المالية، إلى أمور حياتية عن مكان السكن وهل هو مستأجراً منزل في منطقة متواضعة أم في منطقة أسعار السكن فيها مرتفعة، والمزيد من الأمور مثل عدد أفراد الأسرة وما اذا كان هناك أشخاص قادرين على العمل أم لا.

حقيقة لقد وصل خلال اليومين الكثير من الرسائل الرافضة لمنح الكرت لكثير من اللاجئين وتعود الأسباب إلى إحدى الأمور التي تم ذكرها أو أكثر.

هناك أشخاص لا يستحقون

نعم نحن معك في هذه النقطة ولكن الأمر هو مجرد تلاعب من طرف مقدم الطلب فحيث أن هذه الفئة من الناس يعلمون أو لديهم معرفة بهذه الامور التي يتم دراستها وتكون متطابقة معهم ولديهم أموال ولكن لا يحتفظون بها في البنك، كما أنهم يعملون في السوق السوداء بدون عقود عمل ومن هذه الأمور.

ماذا أفعل الأن

إن رسالة الرفض التي أرسلت كتب في نهايتها أنه يمكن لمن رفضت طلباتهم بتقديم طلب مرة ثانية، ولكن في هذه الحالة ننصح لمن لا تنطبق عليه شروط الحصول على المساعدة أن لا يقدم لأن طلبه لن يرى النور، ولكن لمن يعرف في نفسه حقاً أنه مظلوم فيمكنه تقديم طلب مرة ثانية وسيتم الموافقة عليه بإذن الله.

رفض طلب الهلال الأحمر التركي
رفض طلب الهلال الأحمر التركي

إسطنبول.. توقيف “إمام تركيا” في منظمة “غولن”

أوقفت قوات الأمن التركية المطلوب “إم واي” ما يسمى بـ”إمام تركيا” في منظمة “فتح الله غولن” المصنفة إرهابياً، مع وزوجته وابنته التي تجري اتصالات مع أعضاء المنظمة.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن مصادر أمنية، أن فِرقاً من جهاز الاستخبارات التركي، ومن مديرية مكافحة الإرهاب في إسطنبول، نفذت عملية أمنية الثلاثاء على بيت خلية تابعة للمنظمة في منطقة “كارتال” بإسطنبول.

وأضافت المصادر أن العملية أسفرت عن توقيف ما يسمى بـ”إمام تركيا” في المنظمة، وزوجته المطلوبة بسبب استخدامها تطبيق محادثات المحمول المشفرة “بايلوك”، وابنته المتهمة بالتواصل مع أعضاء المنظمة.

وأشارت المصادر إلى أنه تم ضبط مبالغ مالية بالعملة التركية والدولار الأمريكي واليورو إلى جانب وثائق تنظيمية في المنزل.

وأوضحت المصادر أن التحقيقات ما زالت جارية مع الموقوفين الثلاثة لدى الأمن التركي.

ومنتصف يوليو/تموز 2016، شهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع منظمة “غولن”، وحاولت خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.

وقوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية؛ إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن؛ ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب، وساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي.

مصدر الخبر :الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات 174 تعليق

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • abdurrahim abdulah hayik

    abdurrahim abdulah hayikمنذ 5 سنوات

    انا لدي طفل عمره اربعة عشر عام وهو مصاب بالورك الأيمن منذ سبعة سنوات،وانا لدي عجز في العامود الفقري انزلاق الفقرة الثالثة والرابعة بسبب حادث سير في عام 2010 ولدي تقرير طبي مترجم منذ عام 2011 ولا استطيغ العمل لا انا ولا ولدي وزوجتي تعاني من مرض الضغط. والله على ما اقوله شهيد ،ارجو منكم المساعدة في الحصول على كرت الهلال الاحمر للمساعدات المالية… وجزاكم الله عنا وعنكم كل خير.
    مقيم في قيصري ..دانشمت

  • abdurrahim abdulah hayik

    abdurrahim abdulah hayikمنذ 5 سنوات

    انا لدي ولد واحد عمره 14عام ومصاب باالورك الايمن منذ عام 2009 انا مصاب بحادث سير منذ عام 2010 باالفقرة الثالثة والرابعة ولدي تقرير طبي سوري ومترجم حاليآ والا استطيع العمل وزوجتي مريضة باالضغط… وانا الآن لا املك اجار البيت الذي اسكنه…هل استحق ام لا ،ارجو منكم تفهم وضعي… 05050885508

  • Yasin

    Yasinمنذ 5 سنوات

    لا أدري من أين أبدأ…إلى من يهمه الأمر إلى الجهات المختصه التي تغض النظر عن معاناه اللاجئين إلى سارقي الأموال التي هي من حق اللاجئين.

    -ألم تأتي هذهِ الأموال من حق كل لاجئ بغض النظر عن عدد الأفراد
    -أليست تركيا من تريد اللحق بركب النظام الأوروبي إذاً أين هي من هذا الركب
    -أليس اللاجئين في الدول الأوروبيه يحصل على مساعدة ماليه حتى ولو كان وحيد(متسول)..
    ربما لن يصل صوتي ولكن لعل ان يصل بإذن الله ..لإن هناك لاجئين يعانون من ظلم الجهات المختصه المانحه للمساعدات بشكلٍ عام..
    -ونطالب الجهات المختصه برفع هذا التقرير وتسيير حملات تدقيق بأمر من لم يستلم الأمر.ولن أتكلم عن رؤوس الأموال اللاجئين الذين يحصلون على حقهم من المساعدات لكن اولاً وأخيراً الفقير دائماً هو من يكون الضحيه…

  • ABDURRAHIM ABDULAH HAYIK

    ABDURRAHIM ABDULAH HAYIKمنذ 5 سنوات

    انا لدي طفل عمره اربعة عشر عام ومصاب باالورك الأيمن ولدي تقارير طيبة منذ ايام النظام الشرعي وانا مصاب باالفقرة التالتة والرابعة بسبب حادث سير منذ عام 2010 ولا استطيع حتى القيادة ولدي تقرير طبي منذ ايام النظام الشرعي والتقرير الأن مترجم إلى اللغة التركية وزوجتي مصابه بمرض الضغط ،وقدمت طلب للحصول على كرت المساعدات المالية وتم رفضي… هل ياترى انا استحق كرت المساعدات المالية او لا؟؟؟وانا لا املك حتى اجار المنزل وقمت بدين اجار البيت هذا الشهر ولكن ماذا عن اجار الأشهر القادمة ياترى… كونوا رؤوفين بحقنا لان الدنيا دولاب… كلامي موجه لك يامن اؤتمنت على حقوق الاجئين السوريين في تركيا… وطلبي من الله وهو المنتقم الجبار.

  • ABDURRAHIM ABDULAH HAYIK

    ABDURRAHIM ABDULAH HAYIKمنذ 5 سنوات

    فوضنا امرنا إلى الله

  • ABDURRAHIM ABDULAH HAYIK

    ABDURRAHIM ABDULAH HAYIKمنذ 5 سنوات

    انا لدي طفل عمره اربعة عشر عام ومصاب باالورك الأيمن ولدي تقارير طيبة منذ ايام النظام الشرعي وانا مصاب باالفقرة التالتة والرابعة بسبب حادث سير منذ عام 2010 ولا استطيع حتى القيادة ولدي تقرير طبي منذ ايام النظام الشرعي والتقرير الأن مترجم إلى اللغة التركية وزوجتي مصابه بمرض الضغط ،وقدمت طلب للحصول على كرت المساعدات المالية وتم رفضي… هل ياترى انا استحق كرت المساعدات المالية او لا؟؟؟وانا لا املك حتى اجار المنزل وقمت بدين اجار البيت هذا الشهر ولكن ماذا عن اجار الأشهر القادمة ياترى… كونوا رؤوفين بحقنا لان الدنيا دولاب… كلامي موجه لك يامن اؤتمنت على حقوق الاجئين السوريين في تركيا… وطلبي من الله الرؤوف الرحيم
    05050885508

  • عمران محمد ثاني

    عمران محمد ثانيمنذ 5 سنوات

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، يسرني في هذه اللحظة أن أرسل لكم لمرة الثانية في طلب كارت المساعدات

  • omaemakil

    omaemakilمنذ 5 سنوات

    إن كان للسؤال من مجيب
    يخبزنا ويفسر لنا
    لماذا أحد المشافي في استنبول
    ارغمنا على دفع أجرة معاينة
    50 ل ت
    علما اننا نتعرض لهذا الحرج الشديد

    اول مرة وللحظة

    شعرنا اننا لسنا في تركيا

  • سليمان علوش

    سليمان علوشمنذ 5 سنوات

    نحنا عيله من ٣ اشخاص ونحنا بحاجة للماساعدة الماليه لان انا واحد عم اشتغل يوم اشتغل عشر ايام قاعد والله مااعرف شو اساوي انا بحاجه للمساعدة من قبل الجهة المعنية وانا اهلي بلاردن اذا تقدرو توصلوني الهم لان عنيك يعطو المساعدة حتى لوكان شخص لوحدو وارجو الرد

  • حلا

    حلامنذ 5 سنوات

    انا هالشهر مااجاني رساله وكلما اروح البنك بلاقي رصيدي صفر دقيت على 168لاستفسر عم يحكولي انتظري رساله مع العلم انو صرنا بنص الشهر ممكن تفيدوني بشي

  • ابو الحكم

    ابو الحكممنذ 4 سنوات

    الله المستعان

  • كاوا محمود

    كاوا محمودمنذ 4 سنوات

    الكادر والعاملين في تركيا بالعربي بداية شكرا لكم جميعا .. اخي العزيز انا عائلة ٤ اشخاص وانتم ذكرتم في كثير من الفيديوهات انه العائلة المألفة من ٤ اشخاص ايضأ تستطيع الحصول على كرت المساعدة الشهرية ولكن اذهب لتقديم الطلب يقولون الموظفين ان عائلتي صغير ولا يحق لي الحصول على الكرت .. ماذا يمكنني ان اعمل من اجل الحصول على الكرت ؟؟؟

  • فرهاد

    فرهادمنذ 4 سنوات

    مرحبا
    انا عندي 3 اخوة. من سنة 8 ل 16 سنة
    و امي
    وكل مرة عم نتبعت طلب يجيني رفض
    و في كتير عالم ولادهم اغلبهم فوق سن 18
    و عندهم كرت هلال احمر
    وسيرات و بيوت ب اسمهم

  • محمود

    محمودمنذ 4 سنوات

    الهلال الاحمر

  • محمود

    محمودمنذ 4 سنوات

    يعني اذا واحد عندو ولد واحد اي هاد اكتر واحد لازمتو ماعم تعطو شو السبب ولو 200 ليرة معلش بالقليلة تشيل معو بالاجار ولكم جزيل الشكر

  • ايمن عبد السلام

    ايمن عبد السلاممنذ 4 سنوات

    يعني اذا الاسرة لم تتمكن من الحصول على كرت هلال ولجئت الى احدى الجمعيات ولم تتمكن من الحصول على فحم اواي شئ ولا اية مساعدة ..والشتاء لا يوجد عمل للاكثرية ..الله المستعان

  • عبد الجليل

    عبد الجليلمنذ 3 سنوات

    امنعو الكرت عن المتواجدين في اسطنبول وعطو الكرت خارجها فأن كل سوري اختار اسطنبول فهوة يعمل حتما

صفحات : 1234